الوزير حميدان يلمح إلى إمكانية توحيد ودمج المساعدات الاجتماعية

2016-03-09 - 5:02 م

مرآة البحرين: كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان في إجابة له على سوال برلماني، أن  151 ألف أسرة يستحقون الآن الحصول على الدعم المخصصة للحوم، وهذا العدد يتّجه إلى تصاعد في ظل استمرار الأسر التي تنطبق عليها الشروط بالتسجيل، غير أن الأمور مستقرة بحسب الوزير.

وعن اللمساعدات الاجتماعية التي تقدمها الحكومة للمحتاجين، ألمح حميدان إلي إمكانية توحيدها،  وتوحيدها.

وبحسب ما نشرته صحيفة البلاد المحسوبة على رئيس الوزراء، فقد  قال الوزير حميدان: "إذا ما جرى جمع مختلف المساعدات التي يحصل عليها شخص ما، فسنجدها تفوق أحيانًا راتب شخص يعمل".

وردًّا على سؤال النائب محمد الأحمد حول أسباب عدم اعتماد الدراسات التي تقدم بها البنك الدولي لتحديد خطر الفقر في البحرين، أفاد حميدان: إن دراسة البنك الدولي لفتت إلى وجود أنواع عديدة من المعونات الاجتماعية في البحرين، وكثير منها تمنح من دون النظر إلى خط الفقر النسبي.

وأشار إلى أن دراسة البنك الدولي أوصت بدمج المعونات المقدمة في البحرين، إلا أن كثيرًا من النواب رفضوا هذه الفكرة نظرًا لكون الكثير من "المحتاجين" سيخرجون من دائرة الحاجة.  وأردف: على المستوى الدولي، المنظمات ترى بأن المعونات يجب أن تكون بصيغة مؤقتة لمساعدة الفرد على تجاوز ظرف معين، فيما الواقع في البحرين مختلف. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus