صحيفة قطرية: قناة "العرب" تنتقل إلى الدوحة

2016-03-14 - 6:33 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الشرق القطرية إن قناة العرب المملوكة للملياردير السعودي الوليد بن طلال، تستكمل إجراءاتها القانونية والإدارية للبث من العاصمة القطرية الدوحة.

وأكدت الصحيفة رئيس مجلس إدارة قناة العرب فهد السكيت ومديرها جمال خاشقجي زارا الدوحة مؤخراً والتقيا حمد بن ثامر آل ثاني رئيس مجلس إدارة المؤسسة القطرية للإعلام.

وأضافت "اللقاء تم خلاله بحث انتقال مقر قناة العرب التي يملكها الأمير الوليد بن طلال إلى الدوحة وإعادة بثها من جديد ، بعدما أغلقتها مملكة البحرين في فبراير/شباط 2015 بسبب خلاف على سياسة النشر بين الطرفين، مشيرة إلى أن "المفاوضات بين الجهات المعنية في قطر وقناة العرب قطعت شوطا متقدما".

وختمت بالقول إن "الإجراءات الخاصة بعمل القناة من الدوحة تمضي قدما، وأن استكمال الإجراءات القانونية والإدارية تسير بصورة سلسة، وهناك بحث جدي عن مقر لبدء البث، والذي تتوقع بعض المصادر أن يكون بنهاية العام، إذا ما توصل الجانبان إلى اتفاق حيال الأمور الخاصة بالانتقال إلى الدوحة" على حد قولها.

يشار إلى أن قناة العرب بدأت بثها في البحرين إلا أن السلطات أغلقت القناة بعد ساعتين من بثها لاستضافتها القيادي في الوفاق خليل المرزوق للتعليق على سحب جنسية 72 مواطناً.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus