نبيل رجب: قيادات جو يفكون إضرابهم عن الطعام

2012-02-05 - 1:50 م



مرآة البحرين (خاص): فكت القيادات السياسية المعتقلة في سجن "جو" المركزي إضرابها عن الطعام الذي كانت قد بدأته يوم الأحد الماضي.
وأعلن رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب إنهاء المضربين صيامهم، لكن ما تزال هناك تضييقات عليهم. وقال في هذا السياق "الرموز يفكون الإضراب عن الطعام وسيتناولون وجبتهم الأولى الآن".
 
وأضاف بأن سلطات السجن ما تزال تفرض "تضييقاً على اتصالاتهم ومنعهم من الحديث في السياسة مع من يتصلون به" وفق ما أوضح. ولقي إضراب القيادات في "جو" اهتماماً إعلامياً واسعاً من قبل وسائل الإعلام، وانضم معهم موقوفون في سجون أخرى مثل الحوض الجاف.

وينتظر أن يطلق تيار "الوفاء" الذي يتزعمه القيادي المعتقل عبدالوهاب حسين الذي يقضي حكماً بالمؤبد لدوره في ثورة 14 فبراير/ شباط، إعلاناً اليوم تحت اسم "إعلان فبراير"، حيث من المقرر أن يعلن فيه ثوابته قبل أيام من الذكرى السنوية.

وتحدث المعتقلون عن قيام سطلات السجن بالتضييق عليهم، ومنعهم من فسحة الشمس اليومية، وكذلك إجراء اتصالات إلى أهاليهم، وإلغاء الزيارات. إلا أن تدخل منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى المعتقلين أسهم في تخفيف هذه الإجراءات. واشتكى المعتقلون في "الحوض الجاف" من قيام قوات الأمن بمهاجمتهم، وضربهم وتخييرهم بين كتابة اعتذارات، أو الاستمرار في وجبات تعذيبهم.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus