الفرنسية: السجن لثلاثة أشخاص في البحرين لإدانتهم بالاعتداء على الشرطة

2016-03-16 - 4:37 م

مرآة البحرين (أ ف ب): أصدر القضاء البحريني الثلاثاء أحكاما بالسجن 15 عاما بحق ثلاثة أشخاص دينوا بالاعتداء على الشرطة، بحسب ما أفاد مسؤول قضائي.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية بأن "المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكما اليوم (...) على متهمين في واقعة إحداث تفجير في منطقة سار (ذات الغالبية الشيعية قرب المنامة) وحيازة المفرقعات تنفيذا لأغراض إرهابية، وعاقبتهما بالسجن لمدة خمسة عشر عاما" إضافة إلى غرامة مالية.

وأوضح أن الشخصين اللذين حوكم أحدهما غيابيا، قاما في شباط/فبراير 2014 بتفجير عبوة ناسفة استهدفت رجال الشرطة، ما أدى إلى تضرر دوريات أمنية، دون تسجيل إصابات في الأرواح.

وفي قضية منفصلة، أصدرت المحكمة نفسها حكما بالسجن 15 عاما وسحب الجنسية على متهم في "قضية شروع بالقتل والتدرب على استعمال الأسلحة النارية وحيازتها (...) تنفيذا لأغراض إرهابية".

وتعود القضية إلى آذار/مارس 2015، حين قام المحكوم عليه "بإطلاق عدد من العيارات النارية تجاه عدد من رجال الأمن" وإصابة أحدهم.

وكان القضاء البحريني أصدر الإثنين أحكاما بالسجن المؤبد بحق ثلاثة أشخاص لاتهامهم بحيازة أسلحة وذخائر "تنفيذا لعمل إرهابي".

وشهدت البحرين منذ العام 2011 احتجاجات قادتها المعارضة الشيعية ضد حكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة، طالبت بملكية دستورية وإصلاحات سياسية. وتحولت هذه الاحتجاجات أحيانا لأعمال عنف، واستخدمت السلطات الشدة في قمعها.

وتراجعت وتيرة الاضطرابات بشكل كبير، إلا أن بعض المناطق ذات الغالبية الشيعية لا تزال تشهد أحيانا مواجهات بين محتجين وقوات الأمن.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus