المرزوق من "ساحة الحرية": نختلف على إصلاح النظام أو إسقاطه.. لكننا نتفق على إنهاء الديكتاتورية

2012-02-05 - 2:57 م


مرآة البحرين: قال المعاون السياسي لأمين عام "الوفاق" خليل المرزوق إن "مطالب إسقاط النظام أو إصلاحه، أشياء نختلف عليها أو نتفق، لكننا نتفق على مطلب نظام ديمقراطي". وأضاف في أول نشاط ل"المنتدى السياسي" التابع إلى ميدان "ساحة الحرية" في المقشع الليلة" الأفضل من الإطاحة بالدكتاتور هو إنهاء الدكتاتورية بشكل كامل".   ودعا في هذا الإطار إلى "المشاركة في كل فعالية تقول إنها تريد ديمقراطية".

وتابع المرزوق "هناك خيارات للشعوب لإسقاط الديكتاتوريات، والأفضل وما يناسب واقعنا هو خيار السلمية ". وألمح في كلمته إلى أن الموافقة الضمنية أو الصريحة التي ظهر عليها الموقف الغربي لدى دخول درع الجزيرة البحرين مارس/ آذار الماضي قد تم في إطار صفقة على تمرير تدخل حلف "الناتو" في ليبيا "من أسوأ ما حدث لنا هو صفقة ضرب ليبيا من قبل الناتو مقابل دخول درع الجزيرة إلى البحرين".

وربط المرزوق بين واقع الثورة في البحرين والثورات في مصر وسوريا واليمن "نحن و المصريون والسوريون واليمنيون لدينا واقع، والثورة تنبثق من واقعهم". ورأى أنه من المهم "أن لا يستدرجنا النظام إلى مستنقع أمني"، معتبراً أن "المستنقع الأمني يخدم النظام (...) لهذا ترون النظام بدأ الإعداد لمسرحيات (...) يجب أن نفكر ونخطط كيف تكون ردات أفعالنا" وفق تعبيره. ودعا أنصاره في هذا الإطار إلى إيلاء الاعتبار إلى "كيف يفكر شركاؤنا في الوطن، والدول الإقليمية والمؤثرة". وقال "استفاد النظام  من قلق  خوف بعض شركائنا في الوطن (...) ولكنه خطط و جعل البعض إلى جانبه كما قام بتحييد البعض الآخر". وأضاف "إن ّسعادتنا أن نرى كل بحريني كريماً حراً سعيداً مطمئناً على حاضره ومستقبل أبنائه".

وكشف المرزوق عن أن الاعتصام في ساحة المقشع "هو للتعليم الذاتي، لكي نتواجد في كل مكان". ووعد ب"الدعوة إلى مسيرات بعد المولد النبوي" وأن "هدفنا هو الوصول إلى العاصمة المنامة" وفق تعبيره.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus