المقداد يتحدى أوامر القاضي: هل كرامة المحكمة أهم من كرامة الانسان؟

2012-02-06 - 12:07 م

                                                                      المقداد

مرآة البحرين: تحدى الناشط المعتقل الشيخ محمد حبيب المقداد أوامر قاضي المحكمة بعدم التكلم خلال جلسة محاكمته الإثنين، وكشف بعض ما تعرض من تعذيب.

وطلب القاضي من المقداد الإلتزام بالصمت قائلاً إن "هذه محكمة ولها احترامها"، فرد المقداد "وهل كرامة المحكمة أهم من كرامة الانسان؟". وقال المقداد إن السجناء في المحكمة العسكرية "ممنوعون من الكلام"، مشددا على أنه لن يتنازل عن حقه في الكلام وإطلاع الموجودين عما حدث له.

وأكد وجود آثار لأكثر من 50 صعقة كهربائية في جسمه وأنه تم تعذيبه بثقب رجله بواسطة الدريل والبصق في فمه، مشيرا إلى أن "من قام بتعذيبه هو ناصر بن حمد الذي أجبره على تقبيل صور القيادة". وقد اكتفى القاضي بالإستماع إلى المقداد ولم يقم بتوثيق أي من كلامه.

وكانت قوات الأمن قد اعتقلت المقداد (48 عاماً) في 1 أبريل/نيسان الماضي، حيث تعرض للتعذيب النفسي والجسدي خلال أشهر من الحبس الانفرادي قبل أن يتم تقديمه إلى النيابة العسكرية ومحاكم السلامة الوطنية في 17 قضية مختلفة تتراوح التهم فيها بين "التحريض والسعي لقلب النظام" و"التحريض على تشكيل عصابات للاعتداء على أجانب أو لخطف رجال الأمن"، وبلغت مدة الأحكام الصادرة بحق المقداد بالسجن حتى الآن 96 عاماً.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus