تمديد إدارة جمعية الأطباء المعينة وتعيين "الفايز" رئيساً لها بدلاً من "الأنصاري"

2012-02-06 - 2:06 م

                                                                       الأنصاري

مرآة البحرين: قررت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائمة بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي تمديد المجلس المؤقت لجمعية الأطباء البحرينية لمدة ستة أشهر وتعيين الدكتورة ريم الفايز رئيسا لها بدلا من نبيل الأنصاري.

وكانت مؤسسات طبية دولية ومجتمع مدني عالمي قد طالبت بإقالة الأخير من منصبه بعد الفضيحة التي تسبب بها مع الوفد الطبي الإيرلندي الذي زار البحرين في يوليو/ تموز الماضي.

وتطالب المؤسسات الدولية ليس إلغاء محاكمة الأطباء وعودتهم إلى أعمالهم فقط، بل وفك أسر الجمعية من تحت قبضة الموتورين من الأطباء الذين شوهوا مهنة الطب، وشهدوا على زملائهم، عبر إجراء انتخابات شفافة للجمعية التي كانت من أنجح الجمعيات في البحرين وأقدمها.

يشار إلى أن مجلس إدارة  جمعية الأطباء البحرينية "المعين" كان قد قرر، بإيعاز من الحكومة، إلغاء عضوية الأطباء الذين صدرت ضدهم أحكام قضائية من الجمعية، وهم ثمانية أطباء، عبر تفسير قسري إلى اللائحة القانونية الداخلية والتي تمنح مجلس الإدارة حق فصل الأعضاء قبل صدور الأحكام من الجهات القضائية. بل أن مجلس الإدارة ساهم بشكل فاحش في تلفيق اتهامات ضد الكادر الطبي خدمة لمصالح شخصية أو طائفية وفئوية.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus