صحيفة كويتية تنفي إبعاد لبنانيين بتهمة الانتماء إلى حزب الله: الأجهزة الأمنية لا تحاسب على النوايا

2016-03-23 - 6:39 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الجريدة الكويتية إن وزارة الداخلية "لم تتخذ أي قرار خاص بإبعاد الوافدين من الجنسيات اللبنانية أو الايرانية أو السورية أو أي جنسيات أخرى بتهمة الانتماء لأي حزب، سواء كان داخل البلاد أو خارجها".

ولفتت الصحيفة نقلاً عن "مصدر في وزارة الداخلية" إلى أن هناك 3 وافدين من الجنسية اللبنانية اتخذ قرار بعدم تجديد اقاماتهم في البلاد لاعتبارات أمنية، وأن هذا القرار اتخذ منذ ما يقارب العامين.

ونفت بشدة "ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وما تم نشره في بعض الصحف المحلية عن إبعاد أعداد من الوافدين بحجة انتمائمهم لأحزاب سياسية مصنفة إرهابية، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية لا تحاسب على النوايا وإنما تتعامل مع أدلة مادية ملموسة".

وأضافت "الأجهزة الأمنية منذ فترة طويلة تتعامل وبشكل فوري وصريح مع أي وافد يحاول تجاوز حدود الأعراف الأمنية والخطوط الحمراء، مشيرة إلى أن الوافد موجود في البلاد من أجل لقمة العيش الكريمة، وليس من أجل المشاركة في الأمور السياسية".

وأوضحت أنه "حتى الأشخاص من الوافدين غير المرغوب فيهم يتم إبلاغهم بشكل رسمي، حتى يتسنى للوافد إنهاء جميع أموره في البلاد، وعملية الإبعاد القسري والتحفظ على البعض بالمطار كلام عار من الصحة، والأجهزة الأمنية تقدر الوضع الانساني للوافد ولا تتعامل معه بشكل قمعي".

وحول قرار اعتبار حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، قالت الصحيفة إن الأجهزة الأمنية تتعامل مع هذا القرار على محمل الجد، ومن منطلق تنفيذ السياسة العامة للدولة، موضحة أن "اتهام أي مواطن أو مقيم بالانتماء للحزب يجب أن يكون مكتمل الأركان ومقرونا بالأدلة، وإذا ما ثبت ذلك فإن الأجهزة الأمنية لديها ما يكفي من الإجراءات التي تتخذ مع مثل هذه الحالات".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus