التحالف الدولي لمناهضة عقوبة الإعدام في مؤتمر "حقوق رهن القيود": الوضع في البحرين مقلق للغاية ونتوقع ارتفاع عدد أحكام الإعدام

2016-03-30 - 7:54 م

مرآة البحرين (خاص): افتتح منتدى البحرين لحقوق الإنسان، عند الساعة الخامسة من عصر يوم أمس الثلاثاء 29 أبريل/نيسان 2016، مؤتمره الحقوقي الدولي الخامس بعنوان "البحرين...حقوق رهن القيود: حرية التّعبير والتّجمع السّلمي وحق المواطنة"، في فندق «كورال بيتش» في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت مديرة التحالف الدولي لمناهضة عقوبة الإعدام أوريلي بلاسيه في كلمة متلفزة لها بثت في اليوم الأول للمؤتمر، إنه على رغم تضاؤل عدد الإعدامات في البحرين، «صدرت بعض أحكام الاعدام في السنة الماضية، نحن نتوقع ارتفاع العدد في السنوات المقبلة».

ورأت أوريلي بلاسيه أن «الوضع في البحرين مقلق للغاية، حيث أن هناك اتهامات كثيرة لأشخاص حكموا بالسجن وبالإعدام لتهم لا تعد الأخطر بحسب القانون الدولي».

وقالت إن المحاكمات العادلة لا تُحترم في البحرين، متحدثة عن غياب الاستئناف ومنع التواصل مع المحامين، وغياب آليات التسامح، لافتة إلى وجود ميل للحكم على المعتقلين السياسين بأحكام متشددة.

وكشفت أن التحالف يتألف من 140 جمعية، هم أعضاء من مختلف أنحاء العالم وبينهم بحرينيون، «يعانون صعوبات لتأدية عملهم وللتحرك ضد عقوبة الإعدام».

ويواصل المؤتمر أعماله اليوم حيث ستشمل الجلسات مداخلات مفصلة للحقوقيين البحرينيين والدّوليين حول الانتهاكات في البحرين.

حقوق رهن القيو


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus