الملك البحريني يناقش الخطوات التنفيذية للاتحاد في الرياض.. "الفاضل" رئيساً لرفع التصورات

2012-02-08 - 3:20 م


مرآة البحرين (خاص): قالت وكالة أنباء البحرين "بنا" إن الملك حمد بن عيسى آل خليفة ناقش اليوم الأربعاء مع الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود "مشروع الاتحاد الخليجي" الذي أقره قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" في ديسبمر/ كانون الأول الماضي.

وأضافت "تم التشاور والتباحث حول الخطوات التنفيذية للوصول إلى تصور يحقق هذا الهدف". وأوضحت بأنه سوف يتم عرض نتيجة هذه المناقشات "على القمة التشاورية لقادة دول مجلس التعاون المقرر عقدها في العاصمة السعودية الرياض خلال شهر مايو/ أيار القادم".

وكان الملك قد زار الرياض اليوم للمشاركة في حفل افتتاح مهرجان "الجنادرية" السابع والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني السعودي.

في السياق نفسه، كشف مستشار الملك لشئون الإعلام نبيل الحمر في حسابه على "تويتر" بعض ما دار في اللقاء بالقول إنه "تمت تسمية عبدالعزيز الفاضل رئيسا لوفد البحرين في اللجنة الخليجية المشتركة المختصة بوضع تصورات الوحدة الخليجية لعرضها علي القمة التشاورية".

تأتي هذه الأنباء في الوقت الذي رشحت أنباء عن "قرب إعلان الاتحاد بين البحرين والسعودية" حسب تصريح سابق إلى رئيس مجلس إدارة صحيفة "الأيام" نبيل الحمر.

في هذا السياق، رجح مراقبون أن "الإعلان عن قرب الاتحاد بين البحرين والسعودية" هو للاستهلاك الإعلامي ليس إلا وأنه "يدخل في إطار الحرب النفسية التي تشن على المعارضة البحرينية، خصوصاً مع قرب حلول الذكرى السنوية لثورة 14 فبراير/ شباط بعد أيام".

لكن على الرغم من ذلك، فإن قوى المعارضة تأخذ هذه التصريحات بجدية، وهي بدأت في وضع سيناريوهات لكيفية التعامل مع هذا الأمر، في حال تأكد.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus