"الوفاق": منع الصحافيين من دخول البحرين مؤشر خطير لما تخطط له السلطة

2012-02-09 - 2:02 م


مرآة البحرين: استنكرت جمعية "الوفاق" منع السلطات البحرينية عشرات الصحافيين من دخول البحرين وإرجاعهم إلى بلادهم، مع اقتراب الذكرى الأولى لثورة 14 فبراير.

وقالت "الوفاق"، في بيان، إن "منع الصحافيين والإعلاميين الأجانب للبحرين مؤشر خطير على ما تخطط له السلطة في 14 فبراير المقبل وما بعده وما تتبناه، من قمع وملاحقة ومنع للاحتجاجات السلمية التي يساهم فيها غالبية شعب البحرين وتطالب بالتحول الديمقراطي ضمن موجة الربيع العربي"، متوقعة أن :تتصاعد وتيرة الاحتجاجات مع حلول الذكرى وما بعدها بسبب غياب الحل السياسي للازمة المتفاقمة في المملكة".

وأكدت أن "هذا المنع يعكس الصورة الحقيقية لعقلية النظام الذي يسعى جاهداً لتشويه الحقائق وقلبها وتوزيع المعلومات الكاذبة على وسائل الإعلام، من دون السماح لهم بمشاهدة الحقيقة القائمة على ارض الواقع في البحرين, حيث تستمر بشكل يومي أعمال القمع والعقاب الجماعي على عشرات المناطق البحرينية".

واعتبرت "الوفاق" أن كلام رئيس "هيئة شئون الاعلام" فواز بن محمد آل خليفة حول سبب منع الصحافيين بأنه حماية لهم "تهديداً واضحاً بمخطط قمعي قاتم ستقدم عليه السلطة في الذكرى الاولى لحجب حجم الجريمة التي قد ترتكب في ذلك اليوم مما يضع المجتمع الدولي أمام مسئولية تاريخية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus