الاستئناف: السجن 10 سنوات لستة متهمين بحرق سيارة "سكراب" على شارع الفورمولا

2016-04-15 - 5:26 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا حكم أول درجة بحق 6 مستأنفين بسجنهم 10 سنوات بواقعة حرق سيارة «سكراب»، إذ قضت بتأييد الحكم على 4 متهمين وعدم قبول استئناف متهمين لتقديمهما الاستئناف بعد فوات الميعاد المحدد قانوناً أي يعني تأييد حكم أول درجة.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قد قضت بإدانة 7 متهمين ما بين 3 و10 سنوات وبراءة آخر بواقعة إشعال حريق في سيارة «سكراب».

وقضت المحكمة بالسجن 10 سنوات على 6 متهمين، بحرق سيارة سكراب على شارع الفورمولا 1 بقصد التأثير على مجريات السباق خلال العام 2013 بتكليف من «ائتلاف 14 فبراير»، وبالسجن 3 سنوات على متهم سابع، فيما برأت المحكمة المتهم الثامن مما أسند إليه.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم في 1 أبريل/ نيسان 2013 بدائرة أمن مملكة البحرين، أشعلوا عمداً حريقاً في السيارة المبينة وصفاً بالأوراق وكان من شأنه تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر، تنفيذاً لغرض إرهابي، كما حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف» بقصد استخدامها في إحداث أضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

ومنذ العام 2012 تم تكييف قضايا الشغب المعروفة والمندرجة تحت قانون التجمهر والشغب، إلى قانون الارهاب، إذ حُمّلت أغراضاً وذرائع "إرهابية" كالشروع في قتل الشرطة وتعطيل أحكام القانون وتعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، في إطار تشديد العقوبات على المحتجين والنشطاء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus