"منتدى البحرين لحقوق الانسان": السلطات تعتزم إيقاف 1300 تربوياً في الأيام المقبلة

2012-02-10 - 3:02 م





مرآة البحرين (خاص): كشف "منتدى البحرين لحقوق الانسان" السلطات البحرينية أن وزارة التربية تعتزم إيقاف أكثر من 1300 موظفاً تربوياً في الأيام المقبلة بحسب الجدولة المعدة، مشيرا إلى أن النيابة العامة باشرت ارسال الاستدعاءات الأمنية إلى العائدين لوظائفهم بعد فصلهم بشكل تعسفي حتى يمثلوا أمام المحاكم البحرينية، مؤكدا أنه يمتلك نسخا عن هذه الاستدعاءات.

ونقل المنتدى عن مصادره قوله: "تعهد الولاء" الذي يتم التوقيع عليه بشكل اجباري يتضمن لائحة تمنع التربويين من المشاركة في مسيرة أو اعتصام ومنع كتابة مقالات تخالف سياسة الوزارة"، موضحا "عملية التوقيع كانت تجرى في ظروف مهينة وحاطة بالكرامة الانسانية والمهنية، حيث يقوم الموظف بقراءة التعهد على المعلمين الذين تم اعادتهم إلى وظائفهم بشكل جماعي، ثم يطلب منهم التوقيع على هذه التعهدات من دون النظر إلى محتوى التعهد"، مؤكدا أن تلك الممارسات تحمل في طياتها انتهاكات جسيمة وتأتي مع استمرار تدهور حرية التعبير في البحرين".

ولفت المنتدى إلى أن وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي "يعمل على افراغ الحقل التعليمي من القيادات التي تنتمي إلى طائفة معينة وفق سياسة تقوم على احلال عناصر أخرى طائفية وموالية للسلطات، خصوصا وأن تركيبة الوزارة مبنية على شكل طائفي".

وأكد المنتدى أن "أكثر من 1100 معلما في القطاع التربوي تعرضوا لإجراءات التوقيف في الفترة السابقة لإجازة الربيع، إضافة إلى تنفيذ عقوبات تحمل طابعا سياسيا بحقهم من خلال قطع الرواتب، واعادة توظيفهم في مناطق بعيدة". وأشار المنتدى إلى أن هناك بيئة انتقامية ومعادية في وزارة التربية حيث تعاملت مع من تم اعادتهم إلى وظائفهم بطريقة مهينة، وتخفيض مواقعهم المهنية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus