فيديو لمنظمة العفو عن ذكرى 14 فبراير

2012-02-10 - 5:28 م


مرآة البحرين: أنتجت منظمة العفو الدولية فيديو قصير بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق ثورة 14 فبراير، وجاء في مقدمة الفيديو مشهد يصور يدا تكتب الشعر مع مقطع صوتي متداخل للأبيات الشهيرة التي أنشدتها الشاعرة آيات القرمزي في دوار اللؤلؤة وتعرضت بسببها لصنوف من التعذيب في المعتقل.

الفيديو الذي جاء تحت عنوان "البحرين بعد عام" سرد مع خلفية موسيقية مؤثرة معاناة البحرينيين خلال عام الثورة من الاعتقالات والتعذيب والمحاكمات التعسفية والفصل من الأعمال والجامعة، كما أشار إلى قضية الأطباء، وقال إن البحرينيين لا زالوا ينتظرون تحقيق العدالة والحصول على حريتهم.

وأشار الفيديو إلى أن الحكومة لم تقم بأي تحرك يذكر ولم تتخذ إجراءات بحق الضباط المسئولين عن الانتهاكات، بينما ظلت تقارير التعذيب والقمع تصل منظمة العفو بشكل يومي.

ودعت المنظمة العالم من خلال الفيديو إلى مخاطبة الملك برسائل لمطالبته بتحقيق المساءلة فيما جرى ارتكابه من انتهاكات حقوقية، وأشارت إلى أن حملتها ضد هذه الانتهاكات مستمرة ويمكن متابعتها عبر حساب تويتر المخصص لها @aiBahrain

يذكر أن منظمة العفو كانت من أوائل المنظمات التي أصدرت تقريرا عن ثورة 14 فبراير في الشهر نفسه، حيث أثار تقريرها الشهير "مثخنون بالجراح ولكن لا ينحنون" ضجة دولية.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus