مجلس اللوردات البريطاني يضغط على إيكلستون من أجل وقف الفورمولا في البحرين

2012-02-11 - 9:46 ص




مرآة البحرين (خاص):
بعث سبعة من أعضاء مجلس اللوردات البريطاني بالإضافة إلى النائبة البرلمانية عن حزب الخضر كارولين لوكاس رسالة مفتوحة إلى بيرني إكليستون عبروا فيها عن قلقهم من قرار منظمي الفورمولا المضي قدما في سباق البحرين، وحثوا على إلغائه.
وترى مواقع رياضية متخصصة أن ذلك يعرض إكليستون لضغوط شديدة. وقال اللوردات في رسالتهم "نحن لا نعتقد أن الوقت قد حان للعودة إلى البحرين"
وأوضحوا "كان الأمل معقودا على أن توفر توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق البحرين (BICI) نقطة انطلاق للإصلاح السياسي الذي يمكن أن تتفق عليه الحكومة وقوى المعارضة" وتابعوا "مر شهران ونحن لا نزال نرى مواقف الطرفين متصلبة، ما خطره أن يدفع بالأصوات الأكثر تطرفا لأن تقود الصراع"
وقالت الرسالة "بالنظر إلى الأوضاع الوخيمة حاليا، في ظل الاحتجاجات التي تجري يوميا في الشوارع، وفي ظل مقتل المزيد من المدنيين، نحن لا نعتقد أن هذا هو الوقت المناسب للفورمولا واحد كي تعود إلى البحرين"

ووقعت الرسالة من قبل 7 لوردات من بينهم اللورد إيفبري، بالإضافة إلى النائبة البرلمانية. وربط موقع بي بي سي (الرياضي) هذه الرسالة بدعوة مركز البحرين لحقوق الإنسان فرق الفورمولا لمقاطعة السباق.  

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus