عشية 14 فبراير: مراقبون دوليون يصلون البحرين ويتوعدون الحكومة

2012-02-11 - 10:01 ص




مرآة البحرين (خاص):
وصلت مجموعة من المراقبين الدوليين (غالبهم من الولايات المتحدة الأمريكية) إلى البحرين تلبية لدعوة ناشطين في حقوق الإنسان، وقال نبيل رجب عبر حسابه في تويتر إن المجموعة دعيت لمراقبة الأوضاع في البلاد عشية الذكرى الأولى للثورة، وأكد أنهم سيتواجدون في المسيرات والمظاهرات القادمة.
 
وفي بيان لهم، قال المراقبون إن مبادرتهم تأتي لرصد وتوثيق عمليات القمع التي تطال الناشطين المطالبين بالديمقراطية في البحرين ضمن مد الربيع العربي، وأطلقوا على مبادرتهم اسم "شهود البحرين"، وقد دخل عمل المراقبين حيز التنفيذ بدءا من اليوم، حيث قاموا بزيارة إلى عائلتي الشهيدين محمد يعقوب وعلي الشيخ في سترة، يرافقهم مجموعة من الحقوقيين والناشطين.
 
وأنشا المراقبون موقعا خاصا بنشاطهم على صفحة الإنترنت، وقالوا إنهم هنا ليكونوا شهودا على الثورة، وليقفوا مع البحرينيين في احتجاجاتهم، وفي المستشفيات والقرى، ولينقلوا للعالم ما يرونه في الأيام والأسابيع المقبلة. وبدأ الموقع بالفعل ببث شهادات المراقبين حول الوضع، إذ نشر تقريرا مفصلا عن القمع في قرية سماهيج يوم الخميس الماضي، حيث كان المراقبون متواجدين هناك.

وقالت "راديكا سيناث" محامية الحقوق المدنية في نيويورك وإحدى المراقبات "الناس هنا يخشون من أن تكون محاولة حكومة البحرين منع دخول مراقبين أجانب تشير إلى تصعيد وشيك للعنف" وأضافت"على هذا النحو، فإن وجودنا هنا هو الأكثر أهمية"

ودعت مجموعة المراقبين الحكومة البحرينية إلى الامتناع عن مهاجمة المتظاهرين المسالمين، وتوعدت أن تكون حاضرة لتشهد أي استخدام للعنف يقع منها.
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus