الاستئناف: السجن 5 سنوات لثلاثة متهمين و3 سنوات لرابع في قضية تجمهر

2016-04-23 - 5:45 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف حكم محكمة أول درجة بسجن 3 متهمين لمدة 5 سنوات، كما قضت بسجن آخر لمدة 3 سنوات، بينما برأت آخرين في قضية تجمهر وحرق إطارات.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الستة أنهم في (29 سبتمبر/ أيلول 2012)، أشعلوا مع آخرين حريقاً في إطارات، وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس والأموال للخطر، واشتركوا مع آخرين مجهولين في تجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من أجلها، وذلك بأن قاموا بأعمال التجمهر والحرق على النحو المبين بالأوراق.

وتزعم السلطات أن المتهمين أحرقوا إطارات على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، وضعوا جسم غريب اتضح للسلطات أنه أسطوانة غاز صغيرة موصولة بأسلاك إلى مزرعة، وأنه موصول بجرس وبرموت كونترول، مدعية أنها وصلت إليهم عن طريق "التحريات".

ومنذ العام 2012 تم تكييف قضايا الشغب المعروفة والمندرجة تحت قانون التجمهر والشغب، إلى قانون الارهاب، إذ حُمّلت أغراضاً وذرائع "إرهابية" كالشروع في قتل الشرطة وتعطيل أحكام القانون وتعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، في إطار تشديد العقوبات على المحتجين والنشطاء.    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus