تأييد سجن متهمَين بالشروع في قتل شرطة بكرباباد

2016-04-30 - 4:37 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف حكم أول درجة لمستأنفَين بقضية الشروع بقتل شرطة بالقرب من مجمع تجاري بالقرب من منطقة كرباباد.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية أدانت 10 متهمين بالسجن، إذ قضت المحكمة بسجن متهم لمدة 15 سنة، بينما قضت بسجن المتهمين التسعة لمدة 10 سنوات بقضية الشروع بقتل 3 شرطة، والتجمهر وتصنيع «المولوتوف» واستخدامها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم شرعوا وآخرين مجهولين في قتل 3 شرطة عمداً، وذلك أثناء وبسبب تأديتهم وظيفتهم بأن عقدوا العزم وبيّتوا النية على قتلهم بأن أعدوا أدوات القتل (زجاجات حارقة)، وخاب أثر الجريمة بسبب لا دخل لإرادتهم فيه، وهو تعامل الشرطة معهم، كما أنهم اشتركوا في تجمهر واستخدموا من خلاله الزجاجات الحارقة، كما أنهم حازوا وأحرزوا زجاجات قابلة للاشتعال (مولوتوف).

وتزعم السلطات أن المتهمين اتفقوا في ما بينهم على مهاجمة دوريات الشرطة المتمركزة بالقرب من مجمع تجاري بالقرب من منطقة كرباباد، وفي المكان والزمان المتفق عليه خرج المتهمون على الشرطة، وأعدوا لذلك 30 زجاجة «مولوتوف»، وقاموا برميها على دوريات الشرطة بقصد قتلهم، إلا أن رجال الشرطة قاموا بالتعامل معهم، كما قام أحد رجال الشرطة بتحريك الدورية لكي لا تصل لها الزجاجات الحارقة، فيما فرَّ المتهمون هاربين إثر التعامل معهم، وأسفرت التحريات عن التوصل للمتهمين.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus