المحكمة الإدارية تلغي قرار "الجعفرية" بفصل إمام مسجد

2016-05-02 - 6:44 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الإدارية برئاسة القاضي جمعة الموسى، وعضوية القاضيين محمد توفيق وأشرف عبدالهادي وأمانة سر عبدالله إبراهيم، بإلغاء قرار فصل إمام وخطيب مسجد من العمل بسبب سفره للحج.

كان الإمام قد أقام دعواه مطالبا بإلغاء قرار الفصل وإرجاعه إلى عمله، وقال إنه كان يعمل لدى إدارة الأوقاف الجعفرية، وقد فوجئ في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2014 بإنهاء خدمته بسبب سفره للحج في عام 2013.

وقالت المحكمة إن المادة (28) من قانون الخدمة تنص على أن الموظف يُعتبر مستقيلاً إذا انقطع عن عمله بغير إذن أكثر من خمسة عشر يومًا متصلة أو ثلاثين يومًا غير متصلة في السنة، فإذا قدم الموظف خلال العشرين يومًا التالية ما يثبت أن انقطاعه كان بعذر مقبول، جاز للسلطة المختصة احتساب مدة الانقطاع إجازة سنوية أو مرضية أو إجازة خاصة من دون راتب، ولما كان الثابت أن الإدارة أصدرت قرار الفصل بسبب الاستقالة الضمنية، بدعوى انقطاعه عن العمل 21 يومًا، وقد عاد المدعي إلى العمل بعد ذلك التاريخ.

وأفاد مدير إدارة الأوقاف الجعفرية بأنه من المواظبين على أداء عمله من غير انقطاع، وأنه كان على علم بسفره للحج، ولم يثبت من الأوراق أن انقطاعه عن العمل في 2013 كان متصلا، الأمر الذي تنتفي معه قرينة الاستقالة الحكمية، ويغدو القرار المطعون عليه بإنهاء خدمة المدعي بالاستقالة الضمنية فاقدًا لسببه القانوني.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus