إصابة 3 متظاهرين في استخدام الشرطة لـ"مسيل الدموع" واعتقال ناشطتين أميركيتين

2012-02-11 - 4:23 م


مرآة البحرين: اصيب ثلاثة أشخاص على الأقل بجروح في البحرين السبت اثر استخدام الشرطة البحرينية الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين حاولوا التوجه الى "دوار اللؤلؤة" وسط المنامة، فيما اعتقلت الشرطة ناشطتين أميركيتين جاءتا للتضامن مع المتظاهرين.

وقال جمعية "الوفاق"، في بيان، إن "ثلاثة أشخاص اصيبوا بجروح بالغة خلال اطلاق الشرطة البحرينية الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين"، مضيفة ان "عددا آخر عانى من مشاكل في التنفس جراء ذلك". وأوضح البيان ان "هناك استخداما مفرطا للغاز المسيل للدموع كشكل من أشكال العقاب الجماعي تجاه أهل المناطق التي تخرج في مظاهرات".

وذكرت "رويترز" ان الشرطة اعتقلت الناشطتين الأميركيتين هويدا عراف وراديكا سيناث، وهما من فريق نشطاء يطلق على نفسه "شاهد على احداث البحرين" يراقب الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ ايام. وقال مسؤول بحريني رفض الكشف عن اسمه إنه سيتم ترحيلهما "لأنهما قدمتا معلومات خاطئة عن اسباب زيارتهما للبلاد".

وتجمع مئات الناشطين عند نقاط متفرقة حول منطقة السوق القديمة في المنامة لتجنب الإصطدام مع شرطة مكافحة الشغب وذلك التوجه نحو دوار اللؤلؤة. وردد المتظاهرون الذين تقدمهم رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب هتافات تدعو الى التوجه للساحة، لكن الشرطة التي كانت خلفهم طالبتهم بالتراجع وأطلقت نحوهم الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ما أدى إلى إصابة ثلاثة بجروح بعد مشادة جرت مع الشرطة بسبب اعتقال الناشطتين.

من جهته، أكد رجب إن "الاحتجاجات ستتواصل وان هذا يبرهن للجميع على ان روح الشعب لا تزال حية وتعود وانهم لا ينوون الانصراف".

("رويترز"، "سانا")

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus