الخدمة المدنية يصدر تعميماً: 4 أشخاص الحد الأقصى للوفود الحكومية في الخارج

2016-05-11 - 7:00 م

مرآة البحرين: أصدر ديوان الخدمة المدنية تعميمًا ينظم مشاركة الوفود الحكومية في المهام الرسمية خارج البلاد، خفض بموجبه درجات تذاكر السفر للموظفين لفترة مؤقتة، وذلك نظراً للظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة.

وحدد التعميم الذي عدد الوفد الحكومي على المستوى الوزاري المشارك في المهام الرسمية بحد أقصى أربعة أفراد (بمن فيهم رئيس الوفد).

كما أوجب أن يقتصر الوفد الحكومي الذي يكون برئاسة وكيل وزارة وما دونه المشارك في المهام الرسمية على رئيس الوفد وعضو واحد فقط.

وبحسب التعميم تصرف تذاكر السفر بالطائرة على درجة رجال الأعمال لشاغلي الوظائف العليا ومن في مستواهم الوظيفي، وتصرف تذاكر السفر على الدرجة السياحية للموظفين شاغلي المستويات الأخرى عند الايفاد في مهام رسمية او تدريبية.

وأجاز التعميم صرف تذكرة سفر إضافية على ذات الدرجة لمرافق واحد فقط للوزراء ومن في حكمهم ورؤساء الجهات الحكومية، وذلك بموافقة السلطة المختصة بالجهة الحكومية.

وأشار التعميم إلى أن القرار يأتي بناء على قرارات اللجنة الوزارية للشئون المالية وضبط الانفاق بشأن خفض نفقات القوى العاملة من خلال تنظيم مشاركة الوفود والمسؤولين والموظفين في المهام الرسمية، وذلك لتحديد عدد الوفد الحكومي المشارك في المهام الرسمية خارج البحرين، وخفض درجات تذاكر السفر للموظفين، ونظراً للظروف الاقتصادية التي تمر بها مملكة البحرين، والحاجة الملحة لمواجهة الوضع ببعض التدابير التي من شأنها تقليل الانفاق، وذلك من خلال تقليل المزايا الممنوحة لمواجهة الوضع الاقتصادي بالقدر اللازم، وبما يضمن ان تنفيذ تلك الإجراءات سيساهم في الحد من الاثار السلبية التي ترتبت على انخفاض إيرادات الدولة على ان يتم وقف العمل بتلك الإجراءات بمجرد انتهاء تلك الظروف الاستثنائية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus