تأييد سجن متهم 5 سنوات في قضية "راية العز"

2016-05-14 - 5:38 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا حكم أول درجة بالسجن غيابيّاً بحق مستأنف لمدة ٥ سنوات بقضية تجمهر بالنويدرات، وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قضت بسجن 18 متهماً لمدة 5 سنوات وبراءة 10 متهمين في قضية 28 متهماً بمنطقة النويدرات، متهمين بالشروع في قتل شرطة، ضمن ما يُعرف بقضية «راية العز».

وتزعم السلطات أن حوالي 150 شخصاً تجمهروا في منطقة نويدرات، وقاموا بإلقاء زجاجات (مولوتوف) على سيارة الدورية المتمركزة في المنطقة، فتم إرسال الشرطة التي تعاملت معهم، وتبين أن المتجمهرين قاموا بالاستيلاء على 3 صناديق غاز أحدها فارغ والآخران بهما 44 طلقة، بالإضافة إلى بعض المعدات الخاصة بدورية الشرطة.

ودلت التحريات على 14 شخصا من مرتكبي الواقعة تم القبض على 8 منهم في منازلهم، واعترف كل من المتهم الثاني والرابع والسادس والسابع والتاسع والثالث عشر والرابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر والعشرين بحيازة وإحراز (المولوتوف)، بينما اعترف كل من المتهم الثالث عشر والعشرين بتهمة سرقة محتويات سيارة الدورية، وكل من المتهم السادس والثامن عشر بتهمة الحرق الجنائي.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus