بعد إكمالها العام الخامس… «مرآة البحرين» تطلّ بحلّة جديدة وتطلق موقعها الإنجليزي

2016-05-19 - 10:04 م

مرآة البحرين (خاص): تطل صحيفة «مرآة البحرين» الإلكترونية على قرّائها بحلّة جديدة بدءا من اليوم (الخميس 19 مايو/ أيار 2016)، وذلك بمناسبة إكمالها العام الخامس.

وفضلا عن الهويّة الجديدة التي تعكس عمل المرآة، يحتوي الموقع الجديد على أقسام جديدة أهمّها قسم الأخبار الاقتصادية (اقتصاد)، وقسم (بورتريه)، و(انفوجرافك)، و(مراجعات)، و(إصدارات). وفي نقلة هامة على صعيد الإعلام البحريني، تطلق المرآة اليوم موقعها الإنجليزي، الذي سيحتوي على ترجمة لأغلب المواد الخبرية والتقارير التي تنشر على الموقع العربي. وبات هناك تركيز أكثر لدى هيئة التحرير على قسم الأخبار المتعلقة بالخليج، وهو ما يتّضح من خلال الواجهة الجديدة التي صمّمت بشكل أكثر شمولية وبساطة.

وتضم الواجهة منصّة أخبار متطورة، فضلا عن قسم للتصويتات، ومساحة لإستعراض جميع الملفات التي عملت عليها المرآة منذ تأسيسها، والتذكير بها بشكل متغيّر. وفي شريط إصدارات، يوفّر الموقع الجديد أكثر من 15 إصدارا عبارة عن مطبوعات تخص الشأن البحريني صدرت منذ العام 2011، ويمكن شراؤها من المتاجر الإلكترونية، في حين سيطرح بعضها للتحميل مجاناً، مثل كتاب الحصاد  السنوي الذي صدرت منه نسخته الخامسة هذا العام ، والذي يؤرخ بشكل دوري سنوي لقصة الاحتجاجات السياسية في البحرين منذ العام 2011.

«مرآة البحرين» كانت قد تأسّست في 13 مايو/ أيار 2011، كصحيفة بحرينية سياسية مستقلة، على يد كادر من الصّحافيين والإعلاميين البحرينيين لأغراض توفير منصّة إعلامية حرّة تسلّط الضوء على أوضاع الشأن العام في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وتكون أداة فعّالة للرقابة. وتحظى البحرين بالحيّز الأكبر من مساحة التغطية في الصّحيفة نظراً للأوضاع السياسية والاجتماعية الاستثنائية التي تمرّ بها البلاد منذ العام 2011، وكونها تمثّل مختبراً حياً قائماً على حاجة الدول الخليجية الماسّة إلى إتاحة آلياتٍ للتغيير تجعل التحوّل الديمقراطي بالوسائل السلمية ممكناً، وكبديل عقلاني عن التطّرف.

في العام 2015 اختارت منظمة مراسلون بلاحدود موقع «مرآة البحرين» كواحد من بين 9 مواقع إلكترونية على مستوى العالم لتكون منطلقاً لعمليتها النوعية التي أسمتها "ضمان الحرية" والهادفة إلى تمكين الوصول إلى المواقع المحجوبة على الإنترنت عبر ربطها بخدمات كبرى لاستضافة المواقع على الإنترنت مثل أمازون ومايكروسوفت. وقالت في تعليلها لذلك بأنّ "مرآة البحرين أسّست من نفسها واحدة من وسائل الإعلام البحرينية المستقلة القليلة".

«مرآة البحرين» مؤسّسة إعلامية مسجّلة كمنظّمة غير ربحية. تعمل بشكلٍ مؤقت من خارج البحرين. يديرها إعلاميّون محترفون وكفاءات عالية التدريب مواكبة بشكل دقيق للتطوّرات في الخليج والتحديات التي تواجهها المنطقة.    

مرآة البحرين

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus