وزير الإعلام: تعرضنا لمؤامرة و40 فضائية مدعومة من إيران قامت بحملات تشويه ممنهج لسمعة البحرين

2016-05-20 - 7:27 م

مرآة البحرين: زعم وزير الإعلام علي الرميحي إن البحرين تعرضت لحملات تضليل وتشويه ممنهج في وسائل إعلام ومنظمات أجنبية، منها "40 قناة فضائية مملوكة أو ممولة من إيران سعت إلى إثارة الفتنة الطائفية والانقسام داخل المجتمع البحريني".

وأضاف في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط السعودية إن البحرين "نجحت في تجاوز أحداث عام 2011 بفضل حكمة قيادتها السياسية ووعي مواطنيها وتمسكهم بالخيار الديمقراطي والشرعية الدستورية، ونبذ الفتنة الطائفية والتدخلات الخارجية".

وقال إن المنامة حققت "المزيد من الإنجازات الحقوقية بالتوافق مع المعايير الدولية في ظل تطبيق جميع توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، والتعهدات الطوعية في إطار مجلس حقوق الإنسان".

وتحدث الرميحي عن تعرض البحرين لمؤامرة تستهدف زعزعة أمنها واستقرارها عبر أشكال عدة، منها أعمال عنف وإرهاب وتهريب للأسلحة والمتفجرات واستهداف رجال الشرطة، قائلاً أن  "التحقيقات والدلائل كشفت تورط الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في إيواء وتدريب الإرهابيين وتمويلهم ودعم خلايا التجسس والإرهاب التي تم ضبطها، كما تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط أعمالها الإجرامية بفضل يقظتها" على حد قوله.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus