الخارجية الأمريكية تقول إن قضية زينب الخواجة تشكّل مسألة هامّة بالنسبة للولايات المتّحدة

2016-05-24 - 6:17 م

مرآة البحرين (خاص): أكّد مارك تونر، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن قضية الحقوقية البحرينية زينب الخواجة تشكل مسألة هامة بالنّسبة للولايات المتحدة.

جاء ذلك بعد أن حوصر تونر، خلال المؤتمر الصحافي اليومي  يوم أمس الاثنين 23 مايو/أيار 2016، بأسئلة أحد الصحافيين حول موقف الإدارة الأمريكية من تنصّل البحرين من وعودها العلنية المتكرّرة بالإفراج عن الخواجة.

وكان الصّحافي قد أثار القضية بقوله "هناك زينب الخواجة من البحرين، إن كنتم تذكرون، هي مسجونة مع ابنتها البالغة من العمر سنة واحدة، على ما أظن" وتابع "مضى تقريبًا خمسة أسابيع على وقوف وزير الخارجية الأمريكي مع نظيره البحريني الذي وعد بإطلاق سراحها. لم يتم الإفراج عنها بعد، وهي مريضة على ما يبدو، بالإضافة إلى أن عائلتها لا تستطيع إخراج ابنتها من السجن. هل هذه قضية هامة، أم أن الأمر يناسبكم؟"

وخاطب الصحافي تونر قائلا بشكل محرج مردّدا "لقد حصلتم على هذا الوعد وأشدتم به في تلك الفترة على ما أظن" واصفا الأمر بأنّه سخيف.

وكان رد تونر على أسئلة الصحافي التي حاصرته أن الأمر هو "قضية هامة بالطّبع" وطلب إمهاله ليرى إن كان بإمكانه "الحصول على معلومات جديدة بخصوصها" حسب وصفه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus