"المعارضة البحرينية في الخارج": الإدارة الأميركية شريك رئيس يغطي جرائم النظام

2012-02-14 - 1:47 م


مرآة البحرين: اعتبرت "المعارضة البحرينية في الخارج" أن "النظام البحريني لم يتعظ بعد من سقوط الديكتاتوريات العربية في زمن الربيع العربي"، مشددة على أن "الإدارة الأميركية باتت اليوم الشريك الرئيس الذي يغطي جرائم النظام ضد أبناء الشعب".

وقالت المعارضة، في بيان لمناسبة الذكرى الأولى لثورة "14 فبراير"، إن "المواقف الإعلامية الأخيرة للملك تعكس حالة من الخفة السياسية التي أصابت صناع القرار في هذا النظام"، مؤكدة أن "الخيارات الأمنية خيارات ساقطة أمام صمود الشعب وتماسكه".

وشددت المعارضة على أن "الإدارة الأميركية باتت اليوم الشريك الرئيس الذي يغطي جرائم النظام وتعدياته على أبناء الشعب، وهي بالتالي تكشف زيف شعارات الديمقراطية التي تنادي بها"، لافتة الى أن "كل زيارات المسؤولين الأميركيين للمنامة أعقبتها حملات القمع الوحشي للمتظاهرين السلميين".

ورأت أن "الإيمان بالحقوق أقوى من فعل الشوزن والرصاص الحي، والغازات السامة"، لافتة إلى أن "النظام البحريني في الذكرى الأولى للثورة البحرينية لا بديل له إلا التحول الديمقراطي الحقيقي عبر إدارة البلاد بإدارة شعبية منتخبة، بعيدا عن كل الخيارات الترقيعية التي تكرّس العقلية القبلية"، مردفة "البحرينيين اليوم بثورتهم قد كشفوا ضعف وهشاشة هذا النظام الذي يحتمي بالقوات السعودية التي ستخرج لا محالة".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus