"وعد": عروبة البحرين من صلب المواقف السياسية للمعارضة

2012-02-14 - 2:37 م


مرآة البحرين (خاص): أكدت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" أن "الوحدة الوطنية تشكل المفصل الرئيس للعملية النضالية، وان محاولات تهشيمها بافتعال المشاكل واختلاقها يقود إلى عدم الاستقرار الاجتماعي ويضرب السلم الأهلي".

ودعت "وعد"، في بيان، الجهات الرسمية إلى التوقف عن "النفخ في الطائفية وإيقاظ الفتنة"، محمّلة "الحكم مسئولية الحفاظ على النسيج الاجتماعي ولجم غلاة دعاة الطائفية الذين يتم استخدامهم أدوات في مواجهة المعارضة السياسية ومطالبها المشروعة".

وأضافت: "هناك إمعان في ممارسة العنف ضد المتظاهرين وإحداث عاهات مستديمة بهم، ناهيك عن العقاب الجماعي الذي تنفذه هذه الأجهزة بشكل يومي ضد الأهالي في مختلف المناطق"، مطالبة "بتقديم كل من انتهك حقوق الإنسان ومارس التعذيب والقتل خارج القانون إلى العدالة". وحذرت "الأجهزة الأمنية من الاستمرار في البطش بالمواطنين والمحتجين الذين يعبرون عن آرائهم بسلمية، ونحملها مسئولية سلامة أرواحهم وممتلكاتهم".

وأكدت "وعد" إن "أي انحراف عن السلمية التي تتمسك بها المعارضة سوف تؤدي إلى المزيد من الاحتقان السياسي والطائفي، ولن تسلم فئة من المواطنين من أضرارها وتبعاتها السلبية والتدميرية"، داعية "الجميع إلى اليقظة والحذر من الوقوع في فخ دعاة التأزيم"، مشيرة إلى أن "حرف الصراع السياسي وتصويره على انه صراع أمني من شأنه تقديم خدمة كبرى لأعداء شعبنا ويعطي مبررات لتمطيط تنفيذ الاستحقاقات السياسية والحقوقية".

وشددت "وعد" على أن "عروبة البحرين والوحدة الخليجية التي يجرى تداولها هذه الأيام ليست وليدة الصدفة الراهنة، بل هي من صلب مواقفنا السياسية، وهي خارج المساومات الرخيصة التي يحاول البعض المزاودة فيها من خلال أجهزة الإعلام المفتوحة له لتحقيق مكاسب أنية، وهي أيضا مطلب شعبي رفعته القوى السياسية في الخليج منذ عدة عقود".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus