المشير: الولايات المتحدة ودولة خليجية تمول منظمات تعمل ضد البحرين

2012-02-14 - 3:08 م

                                                                        المشير

مرآة البحرين: قال القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير خليفة بن أحمد آل خليفة أن ما تعرضت له البحرين من احداث "محاولة انقلابية مدعومة من الخارج".

وأضاف المشير، في مقابلة مع صحيفة "الأيام" نشرت الثلاثاء، أن هناك "22 منظمة غير حكومية تعمل ضد مملكة البحرين 19 منها موجودة في الولايات المتحدة و3 اخرى في احدى الدول الخليجية، وجميعها تدار وتدرب وتمول من قبل الولايات المتحدة والدولة الخليجية"، مشيرا الى انه "عندما واجهت البحرين الولايات المتحدة وهذه الدولة بالمعلومات والحقائق تم التنصل منها بحجة انها منظمات غير حكومية".

وحول الوضع الحالي في البحرين، قال المشير إن "الأجهزة الأمنية قادرة اليوم على التعامل وبسهولة ويسر مع الموقف وان الشرطة تسيطر على الوضع وقادرة على التعامل معه بأقل وسائل الحماية والدفاع". واردف: "الحرس الوطني على أهبة الاستعداد وفي كامل جاهزيته وهو مدرب على الأعمال الشرطية واذا استعصى الأمر فإننا جاهزون وكذلك اشقاءنا في دول مجلس التعاون للتصدي لأي خطر خارجي".

واشار الى ان "الهجوم الإعلامي الشرس ضد المملكة امر مخطط له منذ فترة"، لافتا الانتباه الى "وجود اتفاق بين 7 دول لتبادل الادوار فيما بينها لتشكيل ضغط على البحرين خلال الأزمة عبر فرض حظر على بيع المستلزمات والادوات الامنية والدفاعية التي تستخدمها الشرطة اثناء تعاملها مع المواجهات للبحرين وهي: اميركا، بريطانيا، فرنسا, ألمانيا، السويد، سويسرا وبلجيكا".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus