الخارجية الأمريكية: لا نملك أي جديد بخصوص زينب الخواجة

2016-05-28 - 6:19 م

مرآة البحرين (خاص): قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها لا تملك أية معلومات جديدة حول وضع الناشطة زينب الخواجة، التي كان من المفترض الإفراج عنها قبل 50 يوماً، مجددة دعوتها البحرين لحل هذه القضية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر "لسوء الحظ، نحن لا نملك أية معلومات جديدة، سنواصل حث حكومة البحرين على إطلاق سراح السيدة (زينب) الخواجة، وكما تعلمون، فإن وزير الخارجية البحريني أعلن عن نية بلاده الإفراة عنها، في مؤتمر صحفي مع الوزير كيري" في أبريل/نيسان، أثناء زيارة الأخير للبحرين.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بمبنى الخارجية الأمريكية في واشنطن (الجمعة 27 مايو/أيار 2016) "نحن سنستمر في إثارة هذه القضية مع حكومة البحرين، لكنني ولسوء الحظ لا أملك أية معلومات جديدة حول هذا الأمر لتقديمها لكم".

وتساءل صحفي "هل حكومة البحرين وعدت لكنها لم تستطع الإيفاء بما وعدت به أم أنها لم تكن لديها النية (للإفراج عن زينب الخواجة)؟

ووجه تونر الصحفي إلى حكومة البحرين قائلاً "عليك أن تسألهم".

وأضاف "لقد أبلغنا حكومة البحرين رغبتنا أن نرى هذه القضية محلولة" مؤكداً أن حكومة بلاده أثارت هذه القضية مع البحرين بعد لقاء كيري في المنامة.

وبشأن حالة حقوق الإنسان في البحرين، نفى تونر أن تكون لديه أية معلومات جديدة، لكنه قال إن البحرين "حققت تقدماً في بعض القضايا، من إصلاحات مرتبطة بحقوق الإنسان، مثل إنشاء مؤسسات للرقابة ومحاسبة الجهات الأمنية، لكنني أقول إن هناك الكثير من العمل المتبقي وعلى حكومة البحرين فعله، وسنستمر في إثارة قلقنا للبحرين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus