الفرنسية: الاستئناف البحريني يثبت حكم إعدام ثلاثة شيعة مدانين بقتل رجال شرطة

2016-05-31 - 7:06 م

مرآة البحرين (أ ف ب): ثبتت محكمة الاستئناف البحرينية حكم الإعدام الصادر بحق ثلاثة شيعة، والسجن المؤبد بحق ستة آخرين، مدانين بقتل ضابط وعنصرين من الشرطة العام الماضي، بحسب ما أفاد مصدر قضائي الثلاثاء.

وقال المصدر إن "محكمة الاستئناف العليا البحرينية أيدت الثلاثاء الحكم الصادر عن محكمة أول درجة، بإعدام ثلاثة مواطنين شيعة والسجن المؤبد بحق ستة شيعة آخرين، بقضية مقتل ضابط وشرطيين آخرين في منطقة الدية" ذات الغالبية الشيعية غرب المنامة.

إلى ذلك، ثبتت المحكمة الحكم بالسجن المؤبد الصادر بحق ستة من أصل سبعة مدانين صدرت بحقهم هذه العقوبة، بحسب المصدر نفسه الذي أكد أن المدان السابع لم يطلب استئناف الحكم.

ووجهت النيابة العامة الاتهام إلى المحكومين بقتل ثلاثة من الشرطة بينهم ضابط إماراتي، بتفجير عبوة ناسفة في الثالث من آذار/مارس 2014.

وكان التفجير الحادث الأكثر دموية ضد الشرطة منذ اندلاع الاحتجاجات ضد الحكم في العام 2011، والتي قادتها المعارضة الشيعية. كما كانت المرة الأولى يسقط عنصر أمن من دول مجاورة أرسلت قوات إلى المملكة بعيد اندلاع الاحتجاجات التي استخدمت السلطات الشدة في قمعها.

وطالب المحتجون بإصلاحات سياسية وملكية دستورية.

وتراجعت وتيرة الاضطرابات بشكل كبير، إلا أن بعض المناطق ذات الغالبية الشيعية تشهد أحيانا مواجهات بين محتجين وقوات الأمن.

ويأتي تثبيت الحكم غداة تشديد محكمة الاستئناف الحكم بسجن الشيخ علي سلمان، زعيم المعارضة الشيعية والأمين العام لجمعية الوفاق، من أربعة اعوام إلى تسعة، في خطوة قد تؤدي لزيادة التوتر السياسي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus