واشنطن تايمز: الوفاق التقت سرا وزير الديوان الملكي هذا الشهر تمهيدا لحوار قادم

2012-02-15 - 5:33 م




مرآة البحرين: قالت صحيفة واشنطن تايمز إن اثنين من كبار مسؤولي جمعية الوفاق عقدوا اجتماعا سريا مع وزير الديوان الملكي خالد بن أحمد آل خليفة، لبحث استئناف المحادثات الرسمية بين الجانبين.

وفي مقابلات هاتفية مع الصحيفة يوم أمس، أشار أعضاء في الوفاق إلى حدوث تحول في موقف الجمعية، وقالت واشنطن تايمز إن الاجتماع وقع خلال الأسبوعين الماضيين، دون أن تكون قادرة على تأكيد تاريخ محدد.

وقال عبد الجليل خليل للواشنطن تايمز، إن الغرض من الاجتماع هو "كسر الجليد" بعد أشهر دون مفاوضات، وقال خليل وغيره من زعماء جمعية الوفاق إنهم على استعداد لاستئناف حوار رسمي ولكنهم في انتظار دعوة رسمية من الحكومة توضح فيها أجندة الحوار.

 من جانبه قال جواد فيروز "إذا لاحظنا أن هناك إرادة جادة من قبل الحكومة لإجراء حوار وأنه سيتم وضع الأمور الرئيسية التي طالبنا فيها على الأجندة، سنرحب بمثل هذا الحوار الجدي"

بدوه قال النائب الوفاقي السابق جاسم حسين "الوفاق تؤمن إيمانا راسخا بأن الحوار هو السبيل الوحيد للمضي قدما"، مضيفا أنه يعتقد أن المسؤولين الحكوميين قد "غيروا استراتيجياتهم" بعد أن رأوا أن حملة القمع لم تخمد حركة الاحتجاجات في البلاد.

 ولم يتسن للواشنطن تايمز الاتصال بمسؤولين بحرينيين للحصول على تعليق.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus