إيكليستون يسخر من المتظاهرين البحرينيين "ليسوا إلا أطفالا ولن نلغي الفورمولا"

2012-02-15 - 6:58 م


 
سخر بيرني ايكلستون مالك حقوق سباق الفورمولا من المتظاهرين البحرينيين ووصفهم بمجموعة كبيرة من الأطفال، وقال إيكيليستون لصحيفة الجارديان "كنت أتوقع أنه ستكون هناك انتفاضة كبيرة يوم أمس مع الذكرى السنوية، ولكنني أعتقد أن ما حدث، على ما يبدو، هو أن هناك الكثير من الأطفال كانوا يخوضون تجربة مع الشرطة" وأكد أنه لا يعتقد أن أي شيء جدي على الإطلاق.
 
وقال إيكيليستون إن سباق جائزة البحرين الكبرى ستمضي قدما في إبريل القادم، وأضاف أنه ليس لديه نية لإلغاء السباق ما لم ترى ذلك السلطات البحرينية. وأضاف "لا تغيير في موقفنا بأي شكل من الأشكال"

ويدعم إيكيليستون في قراره هذا مجموعة برلمانية بريطانية مهتمة بشأن البحرين، وقد قالت المجموعة في صحيفة التايمز يوم أمس، إن السباق كان ضروريا لتخفيف بعض التوترات المستمرة في البحرين. 

وأشارت مجلة Arabian Business إلى أن البحرين دفعت لإيكليستون حوالي 40 مليون دولار كرسوم لسباق العام الماضي الذي ألغي، وأنها رفضت عرضه باسترداد المبلغ.

وقال نبيل رجب مصرحا للمجلة في يناير الماضي "نحن لا نريد أن نرى الفورمولا واحد يأتون إلى البحرين" وشدد على أنه "من الأفضل بالنسبة لهم، ومن الأفضل للبحرينيين، ولحقوق الإنسان أن لا يأتوا هذا العام للبحرين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus