الكاتب اللبناني فواز طرابلسي: ملك البحرين ينكر وجود معارضة حاورها مراراً

2012-02-15 - 2:44 م

                                                                         الملك

مرآة البحرين: قال الكاتب اللبناني فواز طرابلسي في مقال نشرته صحيفة "السفير" الأربعاء إن "القمع والقتل التدخل العسكري السعودي ـ الاماراتي لم تنجح في اخماد انتفاضة البحرين وهي تدخل عامها الثاني بزخم متجدد".

وتطرق طرابلسي إلى حديث الملك حمد بن عيسى آل خليفة أخيرا إلى مجلة "دير شبيغل" الألمانية، فقال إنه "لا تناقض في ان ينكر الملك وجود معارضة مع انه حاورها مرارا ممثلة بجمعيتي "الوفاق" و"وعد" التي يسترهن امينها العام ابراهيم شريف في الاعتقال، وسواهما من التشكيلات القومية والتقدمية"، مضيفاً "يجوز للملوك ما لا يجوز لغيرهم ويجوز لهم ايضا عندما تكون المشكلة هي حقوق "الاكثرية" الشيعية، ان يمالئ الغرب بالتباهي بمنح "الاقليات" حقوقها". فـ"يقصد جلالته بذلك انه عيّن امرأة يهودية سفيرة للبحرين في واشنطن، وامرأة مسيحية سفيرة في لندن، والغرب كما لا يخفاكم يحب "الاقليات"، لكن على هواه".

وعلّق على نصيحة الملك إلى الرئيس السوري بشار الأسد بالإستماع لشعبه بالقول إن "النظامين السوري والبحريني يلتقيان على ممارسة مشتركة في حق اطباء وممرضين وطبيبات وممرضات يصعب تصنيفها بأنها مألوفة في تاريخ العنف والقتل، بمنعهم من ممارسة واجبهم الانساني المقدّس في إسعاف المصابين وإنقاذ حيواتهم".

وتابع طرابلسي: "يهون المنع عند تعريض هؤلاء للاعتقال والتعذيب اذا خرقوا الحظر على إسعاف جرحى القمع البوليسي والعسكري النظامي، ويهون الاعتقال والتعذيب عندما يكون العقاب على انقاذ حياة إنسان هو قتل إنسان".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus