السعودية: المحامي المعتقل وليد أبوالخير يبدأ إضراباً عن الطعام احتجاجاً على سوء معاملته من قبل إدارة السجن

2016-06-10 - 7:21 م

مرآة البحرين: قال مركز الخليج لحقوق الإنسان إن الناشط والمحامي السعودي المعتقل وليد أبوالخير، قد بدأ مؤخراً إضراباً عن الطعام "احتجاجاً على سوء المعاملة التي يتلقاها من إدارة سجن إصلاحية ذهبان بمدينة جدة".

وأضاف المركز في بيان له (الخميس 9 يونيو/حزيران 2016) إن أبو الخير بدأ منذ 7 يونيو/حزيران 2016 "إضراباً مفتوحاً عن الطعام مطالباً أن تتوقف إدارة سجن إصلاحية ذهبان من استهدافها له حيث رفضت قيامه بإجراء فحوصات طبية ومنعته من إدخال الأطعمة المناسبة لحالته الصحية وكذلك فإنها تستمر في منعه عن الزيارات الخاصة ومن قراءة الكتب والصحف اليومية".

ودان مركز الخليج قيام إدارة السجن باستهداف أبو الخير مطالباً إياها "بالكف عن ممارستها التي تناقض التزاماتها التي نصت عليها القواعد النموذجية لمعاملة السجناء لسنة 1955 بجنيف والمعتمدة من قبل الأمم المتحدة".

ودعا مركز الخليج لحقوق الإنسان سلطات السعودية إلى "إيقاف سلسلة المضايقات وسوء المعاملة التي يتعرض لها وليد أبوالخير وهو في السجن، وضمان السلامة الجسدية والنفسية وأمن وليد أبوالخير مادام رهن الاحتجاز، الإفراج عن وليد أبوالخير على الفور ودون قيد أو شرط؛ وضمان أن جميع المدافعين عن حقوق الإنسان في السعودية قادرون على القيام بعملهم المشروع في مجال حقوق الإنسان دون خوف من العقاب، وفي حرية من كل تقييد بما في ذلك المضايقة القضائية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus