السلطات البحرينية تعتقل ناشطتين وترحِّل 4 آخرين

2012-02-18 - 9:56 ص


مرآة البحرين: أعلنت السلطات البحرينية، السبت، أنها قامت بترحيل أربعة ناشطين أجانب "شاركوا في مسيرات غير مرخصة"، ما يرفع إلى 12 عدد الناشطين الذين تم ترحيلهم خلال أسبوع.

ونقلت وكالة انباء البحرين "بنا" عن مسؤول في الادارة العامة للهجرة قوله إنه "تم خلال الساعات الـ24 الماضية ترحيل اربعة نشطاء اجانب آخرين شاركوا في مسيرات غير مرخصة، بعد ان تبين انهم ادلوا بمعلومات كاذبة في استمارات شؤون الهجرة".

وذكرت الوكالة أن "سلطات الهجرة اصدرت تأشيرات سياحية (للناشطين) لدى وصولهم الى مطار البحرين الدولي الاسبوع الماضي، غير انهم انتهكوا الاسباب التي حصلوا من اجلها على التأشيرات وشاركوا في مظاهرات غير قانونية". ولم تكشف "بنا" جنسيات الناشطين الاربعة، لكن جمعية "الوفاق" قالت إن بينهم اميركياً وبريطانيا.

وأبعدت السلطات الخميس الماضي ناشطتين أميركيتين مدافعتين عن حقوق الإنسان بسبب "ممارستهما أنشطة مخالفة للقانون"، وفي 12 فبراير/شباط الحالي أبعدت السلطات ايضاً ستة ناشطين أميركيين شاركوا في "تظاهرات غير مرخصة" في الذكرى السنوية الأولى لثورة "14 فبراير".

الى ذلك، احتجزت الشرطة البحرينية ناشطتين أجنبيتين شاركتا في احتجاج نسائي يوم الجمعة، بعدما فضت تظاهرة ليلية بالغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، واعلنت عبر مكبرات الصوت أن التظاهرة "غير مرخص لها".

وقال متظاهرون إن الناشطتين هما الأميركية ميديا بنجامين التي كانت ترتدي قميصا مكتوبا عليه عبارة "مدني غير مسلح"، وصرخت لدى قيام الشرطة النسائية بسحبها بعيدا قائلة "هؤلاء النساء ينظمن احتجاجا سلميا"، والأخرى هي البريطانية تدعى ايلين مارثا.

("اليوم السابع"، "أ ف ب"، "روسيا اليوم")

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus