252 نائباً في البرلمان الإيراني يدينون بشدة إسقاط جنسية آية الله قاسم

2016-06-22 - 3:21 ص

مرآة البحرين: دان 252 عضواً في مجلس النواب الإيراني «الشورى الإسلامي» بشدة القرار الجائر الذي اتخذته حكومة البحرين بإسقاط جنسية المرجع الديني البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم.

وفي بيان لهم (الثلثاء 21 يونيو/حزيران 2016) قال النواب الإيرانيون إن نظام البحرين "ارتكب خرقاً صريحاً للميثاقين الدوليين المتعلقين بالحقوق المدنية والسياسية المصادق عليهما سنة 1966 من قبل منظمة الأمم المتحدة بعد أن بادرت حكومة آل خليفة إلى إسقاط الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم، إن الميثاق الدولي ينصّ على حظر تجريد أي مواطن من جنسيته حتّى وإن ارتكب جنحةً جنائيةً".

وتساءل البيان "يا ترى ما هي دلالة الصمت القاتل تجاه القرار الذي اتخذه النظام الرجعي في البحرين والذي نقض فيه القوانين الدولية؟ وهل فكّر هذا النظام المتسلط على رقاب المسلمين في البحرين بالعواقب الوخيمة وغير المتوقعة التي ستترتب على هذا القرار الطائش؟"

وأضاف الموقعون على البيان إن "الأوساط الدولية التي تعلم جيداً بنتائج هذه الضغوط الجائرة وتدرك أنّها تسفر عن تحول العلاقات بين الحكومة والشعب إلى طابع راديكالي، لماذا التزمت جانب الصمت إزاء ما حدث في البحرين؟ وهل أن نظام آل خليفة لا يدرك تلك القوة الشعبية الهائلة لأبناء البحرين الملتزمين بالدين والأخلاق؟"

وختم النواب الموقعون للبيان بمطالبة المنظمات الدولية لاتخاذ "مواقف لائقة قبال هذا الإجراء الطائش الناقض للقوانين الدولية" على حد وصفهم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus