رئيس لجنة الأمن في البرلمان الإيراني: إسقاط جنسية آية الله قاسم خطأ استراتيجي ستطال النظام تداعياته السلبية

2016-06-22 - 3:31 ص

مرآة البحرين: قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس النواب الإيراني «الشورى الإسلامي» علاء الدين بروجردي بأن إسقاط الجنسية عن عالم الدين آية الله الشيخ عيسى قاسم يعد "انتهاكا للعهود الدولية للحقوق السياسية والمدنية والاجتماعية المقرة في عام 1966".

وأكد بروجردي في تصريح له إن هذا الإجراء يتعارض مع القوانين الدولية لأن آية الله قاسم من علماء البحرين البارزين، مضيفاً "إن إسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم انتهاك للعهد الدولي الخاص بالحقوق السياسية والمدنية والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الموقع عليهما عام 1966 في منظمة الأمم المتحدة".

وتابع إن مثل هذه الإجراءات المتخذة من جانب نظام البحرين مؤشر على "ذروة العجز لدى هذا النظام أمام الإرادة الصلبة لشعب البحرين الذي يناضل منذ أعوام طويلة من أجل الحرية والدفاع عن حقوقه أمام القوات المسلحة البحرينية وقوات الاحتلال السعودي التي تواجه بأسلحتها الثقيلة هذا الشعب الأعزل".

واضاف رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، إن هذا الإجراء يشير إلى فشل وعجز حكام هذا البلد، وحلقة من حلقات سلسة الضغط من جانب نظام آل خليفة ونظام آل سعود ضد شعب البحرين.

ولفت بروجردي إلى أن هذا الإجراء يشكل "البداية لانهيار النظام البحريني الذي قام بوحشية بقتل المئات من أبناء هذا الشعب الاعزل. لقد مضت أعوام طويلة على الممارسات الوحشية للنظام البحريني إلا أن شعب البحرين قاوم بإرادة صلبة أمام هذه الهجمات. إن مثل هذا الإجراء يمثل ذروة العجز والفشل لآل خليفة أمام شعب سيغير وضع البحرين بالتاكيد يوما ما".

وختم بالقول "لقد ارتكب نظام آل خليفة في اتخاذه هذا الاجراء غير الحكيم خطأ استراتيجيا كبيرا ستطاله هو نفسه تداعياته السلبية، وإن شعب البحرين وشعوب الدول الأخرى سوف لن تهدأ تجاه هذا الإجراء غير الحكيم والمناقض للمعايير الدولية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus