ممثل خامنئي في الحرس الثوري: إسقاط جنسية آية الله قاسم ستكلف النظام البحريني ثمناً باهضاً

2016-06-22 - 3:34 ص

مرآة البحرين: حذر ممثل المرشد الأعلى لإيران في الحرس الثوري، الشيخ علي سعيدي النظام البحريني من مغبة الاستمرار في قمعه للشعب ورموزه وقراره الأخير بإسقاط جنسية الشيخ عيسى قاسم قائلاً إن هذا القرار سيكلف النظام ثمنا باهضا.

وأضاف سعيدي في تصريح له (الثلثاء 21 يونيو/حزيران 2016) بأن النظام البحريني "قبل إصدار قراره الأخير في إسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم، قد أساء التصرف مع عالم الدين الثوري الشيخ علي سلمان الذي مايزال معتقلا في سجن النظام".

واعتبر أن "النظام البحريني ومحركه، النظام السعودي، قد سقطا في مستنقع يعجزان عن التحكم بمصيرهما والخروج منه".

واشار إلى ممارسات النظام السعودي في المنطقة، موضحا أن خطوته في تأجيج نيران الحرب واستخدام آلياته العسكرية في اليمن وقبلها في البحرين لم تسفر عن أي نتائج سوى اضطهاد الأبرياء وارتكاب المجازر بحقهم وظلم علماء الدين.

وتابع "إن إسقاط الجنسية عن الزعيم الروحي للشعب البحريني الثائر ستكلف نظام آل خليفة ثمنا باهضا" داعيا البحرين إلى اكتساب الدروس والعبر من مصير النظام الملكي السابق في ايران ونتائج أخطائه الفادحة في تصرفاته مع علماء الدين لاسيما الإمام الخميني الراحل والتي كانت سببا في انهياره".

وفي ختام تصريحه قال سعيدي إن "مطالب الشعب البحريني مشروعة وتتمثل بالحرية ومنح صوت واحد لكل مواطن"، لافتا إلى أن "الحملات القمعية والتجنيس السياسي الذي يقوم به نظام آل خليفة ستجعله يواجه مخاطر جادة يعجز فيها عن مواجهة صرخات الشعب".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus