مستشار في الحرس الثوري الإيراني: إسقاط جنسية قاسم يدخل المسار الثوري في البحرين مرحلة جديدة

2016-06-22 - 5:58 ص

مرآة البحرين: قال المستشار الأعلي لممثل خامنئي في الحرس الثوري الإيراني العميد يدالله جواني أن الرسالة التي وجهها الجنرال سليماني إلى نظام البحرين تحمل في طياتها انذارا خطيرا إلى نظام آل خليفة ومن يدعمونهم.

ووصف جواني رسالة قائد فيلق القدس بأنها "رسالة تهديد وإنذار خطير لحكام البحرين الذين زاد تجبرهم وكثرت عنجهياتهم في تعاملهم مع الشعب البحريني الأعزل".

وأضاف جواني أن السعودية "تحتل البحرين وتتلاعب في أمنه واستقراره؛ حيث أن سلاحها ودعمها اللامحدود لآل خليفة هو الذي ثبت حكم هذه الأسرة على شعب مسلم أبي".

وأردف "قيام سلطات البحرين بسلب الجنسية من زعيم الشيعة في البحرين هو دليل واضح لتجرد هذا النظام من القيم الإنسانية والدينية وأن حقيقة هذا النظام باتت مفضوحة أكثر من ذي قبل".

وأكد أن هذا قرار إسقاط جنسية قاسم الذي اتخذته سلطات البحرين هو "قرار غير مبرر ويوضح للجميع أن نهاية هذا النظام المتهاوي باتت قريبة للغاية".

وتابع "هذا القرار البحريني يعتبر نقطة تحول كبيرة في مسيرة النظال الذي يقوم بها الشعب البحريني وأن التاريخ أثبت أن التعدي على القيادات الدينية يدخل المسار الثوري مرحلة جديدة" مضيفا أن على "المنظمات والمجاميع الدولية أن تستنكر هذا القرار الجائر وتضغط على النظام البحريني بأن يتراجع عنه ويعيد للمرجع والفقيه الديني آية الله الشيخ عيسى قاسم جنسيته وكرامته".

وأوضح أن التعدي على علماء الدين هو "خط أحمر كما أشار اللواء سليماني وعلى الأمة الإسلامية أن تنتفض بوجه هذه التجاوزات ولا تسمح لأنظمة قمعية أن تسلب حقوق المواطنين الأبرياء ناهيك عن العلماء الذين هم ورثة الأنبياء ومصابيح هذه الأمة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus