البحرين: اعتقال 6 رجال دين شيعة بتهمة التضامن مع آية الله الشيخ عيسى قاسم

2016-06-23 - 11:16 م

مرآة البحرين: اعتقلت السلطات الأمنية في البحرين 6 رجال دين شيعة بارزين بتهمة المشاركة في تجمع تضامني مع آية الله الشيخ عيسى قاسم احتجاجا على سحب جنسيته.

وقالت وزارة الداخلية في بيان اليوم الخميس إنها قررت إحالتهم  للنيابة العامة.

ورجال الدين المعتقلون هم: الشيخ محمود العالي من منطقة عالي بالمحافظة الشمالية، الشيخ حمزة الديري من منطقة الدير بمحافظة المحرق، الشيخ فاضل الزاكي من منطقة ابو صيبع بالمحافظة الشمالية، الشيخ منير المعتوق من منطقة النعيم بمحافظات العاصمة، الشيخ ابراهيم الصفا من جزيرة سترة بمحافظة العاصمة والشيخ علي رحمة من منطقة النعيم بمحافظة العاصمة.

وقال مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية بأنه "تم استدعاء عدد من المشاركين في التجمع غير القانوني بقرية الدراز، إثر قيامهم بالتحريض على مخالفة القانون، بما يشكل تهديدا للأمن والسلم الأهلي، وجار استكمال الإجراءات القانونية وإحالتهم إلى النيابة العامة".

وأشار في التصريح الذي نشر على موقع وزارة الداخلية "حذرت في وقت سابق من أي دعوات تحريضية أو أعمال من شأنها الإخلال بالأمن والنظام العام"، مكرراً تهديده باتخاذ "الإجراءات القانونية اللازمة، تجاه أي أعمال وممارسات من شأنها تعريض أمن وسلامة المواطنين للخطر وتعطيل مصالحهم" على حد زعمه.

لكن الوزارة عادت في وقت لاحق لتحذف التصريح من على موقعها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus