خطيب جمعة طهران يندد بإسقاط جنسية آية الله قاسم ويقول: حكام البحرين سيلقون مصير الشاه

2016-06-24 - 9:06 م

مرآة البحرين: ندد خطيب جمعة طهران، الشيخ كاظم صديقي، بإسقاط الجنسية عن الزعيم الروحي للشيعة في البحرين آية الله الشيخ عيسى قاسم.

وقال الشيخ صديقي إن "آل خليفة وآل سعود سيلقون مصيرا مماثلا لمصير شاه إيران" بسبب اتباعهم منهج الظلم والقمع بحق الشعب البحريني.

ولفت صديقي إلى أن خطوة اسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم تظهر مدى ضعف السلطة البحرينية أمام الحراك الشعب البحريني وقوى المعارضة وفقدان النظام السياسي الحاكم للشرعية.

وأضاف "بدلا من أن يخدم النظام البحريني شعبه، عمد على خيانة هذا الشعب عبر هذه الخطوات القمعية الغير شرعية والمرفوضة داخليا ودوليا".

وأشار خطيب جمعة طهران إلى أن كل ما يجري في البحرين من قمع وظلم بحق شعب هذا البلد من قبل النظام الحاكم وأسرة آل خليفة يتم أمام أعين العالم الغربي والولايات المتحدة، مضيفا إن "الصمت الغربي والأميركي متواصل منذ أكثر من خمسة أعوام تجاه القمع في البحرين من استهداف المحتجين بالرصاص الحي واعتقال وسجن المعارضين وتشديد حكم السجن بحق الشيخ علي سلمان، كما واصل ما يسمى بالعالم الحر والراعي للديمقراطية صمته تجاه إسقاط الجنسية عن المرجع الديني الشيخ عيسى قاسم".

ووجه الخطيب صديقي كلامه إلى النظام البحريني قائلا "إننا ندين ونستنكر بشدة خطوة إسقاطكم للجنسية البحرينية عن الشيخ عيسى قاسم ونعتبر هذه الخطوة جائرة وظالمة ونقول لكم إن هكذا خطوات تشبه نفس ما اتبعة نظام الشاه المقبور في إيران على مدى خمسة عشر عاما منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية الإسلامية في إيران وحتى انتصار الثورة الإسلامية وهي خطوات قمع ممنهج كقتل المعارضين وزجهم في السجون وممارسة التعذيب بحقهم لكن في المحصلة انهار نظامه وفر عن البلاد وإنه على مايبدو ينتظركم أنتم آل خليفة وآل سعود نفس المصير".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus