الصحف العربية: القضاء يبرأ النائب مطر من تهمة التجمهر والبحرين تحتفل بـالفورمولا 1 تحت شعار"وطن واحد احتفال واحد"!

2012-02-21 - 10:50 ص


مرآة البحرين (خاص): أوردت بعض الصحف العربية والخليجية خبر تبرئة النائب السابق مطر مطر كما تحدثت عن مواجهات بين رجال الأمن والمتظاهرين في دوار اللؤلؤة خلال تشييع احد ضحايا القمع. كما طالبت منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية المجتمع الدولي بمناصرة الحق حتى لا تذهب دماء الشهداء التي أزهقت في كل من مصر والسعودية البحرين هدراً. كما تطرقت بعض الصحف إلى احتفال البحرين باستضافة سباق الفورمولا وان.

وقد نشرت كل من "السفير" اللبنانية و"الخليج" الاماراتية خبر تبرئة النائب السابق مطر مطر وقالت "السفير" في خبرها: "وقضت المحكمة بتبرئة مطر، المحسوب على جمعية الوفاق المعارضة، والتي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في البحرين، من تهمة الاشتراك في «تجمهر مكون من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام».

وكانت النيابة العامة البحرينية أسقطت في وقت سابق ثلاث تهم نسبت للنائب السابق وهي «بث أخبار كاذبة، والتحريض على كراهية نظام الحكم، والتحريض على عدم الانصياع للأوامر».

وكانت السلطات البحرينية قد اعتقلت مطر مع النائب السابق جواد فيروز في مطلع أيار/مايو الماضي، وأفرجت عنهما في السابع من آب/اغسطس. هذا وستعقد المحكمة جلسة خاصة بفيروز يوم الاثنين المقبل.

إلى ذلك، قال شهود عيان إن مواجهات وقعت بين محتجين بحرينيين وقوات الأمن في دوار اللؤلؤ بعد تأبين أحد قتلى التظاهرات في غربي المنامة.
    
"اتحاد المحامين" تدين الصمت الدولي عن قمع احتجاجات البحرين

من ناحيتها قالت "اليوم السابع" المصرية أن منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية، طالبت المجتمع الدولي، بمناصرة الحق حتى لا تذهب دماء الشهداء التي أزهقت في كل من مصر والسعودية والبحرين هباء"، مؤكدة أن الثورات لم تنتهِ، وأن المجتمع الدولي هو أول من سيدفع الثمن نظير سكوته.

وأدانت المنظمة، فى بيانها الصادر اليوم ما وصفته بالــ"المؤامرة الأمريكية مع الإخوان المسلمين والوهابيين، في كل من البحرين والسعودية"، باعتباره تدليسا دوليا على حقوق الإنسان، حيث يتضح جلياً لشعوب العالم عبر التركيز على مناطق ودول وترك الأخرى، وهو ما يؤكد وضاعة السياسة الدولية، وعدم حيادية السياسة الأمريكية ويؤكد استعداد الخارجية الأمريكية لمساندة عملائها حتى لو كان ذلك على حساب قتل الأبرياء.

وطالبت المنظمة الشعب الأمريكي بمساندة الحق والانتباه إلى ما تقوم به إدارة البيت الأبيض وعلى رأسها الرئيس الأمريكي أوباما الذي لا يناصر الحق إذا ما تعارض مع مصالح حلفائه.

الفورمولا 1 تعود إلى البحرين  برغم الظروف الامنية

وقالت صحيفة "اليوم السابع" المصرية إن" حلبة البحرين الدولية وشركة طيران الخليج ـ الناقلة الوطنية لمملكة البحرين ـ اعلنتا أمس الأحد، عن آخر استعداداتهما لاستضافة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج لموسم 2012، محتفلتين بالذكرى الثامنة لاستضافة سباق الفورمولا، حيث تم إطلاق العد التنازلي على انطلاقة السباق العالمي، والذي سيفصلنا عنه 60 يوما من الآن خلال مؤتمر صحفي أقيم في حلبة البحرين الدولية، والذي تحدث فيه كل من الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي بحلبة البحرين الدولية وسامر مجالي الرئيس التنفيذي بطيران الخليج. كما كشفت حلبة البحرين الدولية عن الفعاليات العديدة التي ستقام قبل وأثناء سباق الجائزة الكبرى، مدشنة الشعار الرسمي للسباق "بحريننا ـ  وطن واحد احتفال واحد".

وقالت الصحيفة المصرية :"وتستضيف حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" الجولة الرابعة لبطولة العالم للفورمولا1 لموسم 2012 والمنظمة من الاتحاد الدولي للسيارات، والتي ستقام في الفترة من 20 – 22 إبريل القادم، وذلك بعد النجاح المبهر التي سجلته في غضون السنوات الماضية من استضافتها لجولات بطولة العالم للفورمولا1".

محطة «الدور» للطاقة تبدأ التشغيل

وغابت الأخبار السياسية أو المواقف السياسية عن صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية المؤيدة للنظام في البحرين واكتفت بايراد خبر عن الإعلان في البحرين عن "تنظيم أول مؤتمر دولي يعنى بدعم تنمية مفهوم ريادةة الأعمال لموظفي الشركات الكبرى والشركات المتوسطة والصغيرة"

وقالت إن المنتدى يرمي إلى" تسليط الضوء على أهمية مفهوم ريادة الأعمال لموظفي الشركات والدور الذي يلعبه هذا المفهوم في زيادة النمو الاقتصادي للشركات وللاقتصاد المحلي على حد سواء".

وقالت إن  شركة «ذا فيرم»، وهي شبكة وناد خاص عالمي لتطوير أعمال الشركات ورواد أعمال الشركات،أعلنت أنها ستقيم في المنامة منتداها العالمي الأول تحت مسمى «جي آي فورم 2» خلال الفترة من 27 حتى 28 مايو (أيار) المقبل.

أما صحيفة "القبس" الكويتية فقالت إن شركة انترناشيونال باور ـ جي دي اف ـ أعلنت عن تحقيق شركة الدور للطاقة والمياه في البحرين (الدور) التشغيل التجاري الكامل خلال شهر فبراير الجاري. وتعد «الدور» أكبر محطة مستقلة لتحلية المياه وتوليد الكهرباء في المملكة، بطاقة تصل الى 1.234 ميغاواط من الكهرباء، و48 مليون غالون من المياه يوميا. وسيزود المشروع هيئة المياه والكهرباء البحرينية بطاقة كهربائية ومياه محلاة لمدة خمسة وعشرين عاما، وذلك بناء على اتفاقية لشراء الطاقة والمياه.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus