صحيفة محلية: السلطات منعت مواطنين من دخول الدراز لزيارة أهاليهم في العيد

2016-07-07 - 3:04 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط البحرينية في عددها الصادر اليوم إن عدداً من المواطنين منعوا من زيارة عائلاتهم في منطقة الدراز، التي تشهد حصاراً من قبل القوات الأمنية منذ إسقاط جنسية آية الله قاسم في 20 يونيو/حزيران الماضي.

وذكرت الصحيفة إن بعض المواطنين "بذلوا العديد من المحاولات، وظلو يتنقلون من منفذ لآخر وسط الطقس الحار، لعلهم يفلحون في الدخول ومعايدة أسرهم، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، فعادوا إلى منازلهم دون تمكنهم من معايدة أهاليهم ومقربيهم في القرية، الأمر الذي سبب امتعاضاً واسعاً من قبل الكثير من الأسر الدرازية".

ونقلت الصحيفة عن مواطنة قولها إنها "درازية الأصل وتسكن خارج الدراز، ووالدتها مسنة، وعندما أتت لمعايدتها لم يسمح لها بالدخول، فطلبت السماح لها بالدخول لزيارة والدتها، فقيل لها، «دعي والدتكِ هي التي تقوم بزيارتك خارج الدراز»، فقالت له «إن والدتي مسنة، ولا تستطيع التنقل، فهل أحرم من معايدتها في مثل هذا اليوم؟»".

يذكر أن السلطات أغلقت جميع مداخل الدراز، وأبقت على منفذين فقط، تسمح من خلالهم فقط من قاطني الدراز بالدخول، منعاً من احتشاد المواطنين أمام منزل آية الله قاسم الذي يشهد اعتصاماً مفتوحاً منذ أكثر من أسبوعين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus