ايقاف المواطن علي عبدالرحيم 15 يوماً بعد تحريض نواب ومغردين موالين ضده

2016-07-14 - 6:22 م

مرآة البحرين: أصدرت النيابة اليوم الخميس 14 يوليو 2016، قراراً بتوقيف المواطن علي عبدالرحيم وهو  مدير في هيئة سوق العمل، وذلك بعد استدعائه للنيابة العامة للتحقيق معه بتهمة المشاركة في الاعتصام المفتوح أمام منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في الدراز.

وقد وشى موالون للنظام بالمواطن علي عبدالرحيم، إذ نشروا له صورة له مأخوذة من شريط فيديو، وهو يحمل صورة الشيخ عيسى قاسم، واتهموه انه مشارك في الاعتصام القائم في الدراز.
وكان النائب السلفي جمال بوحسن نشر صورة عبدالرحيم، وطالب علناً باعتقاله واتهمه بالخيانة، وكذلك فعل عدد من المغردين الموالين للنظام الذين قادوا حملة تحريضية علنية ضد عبدالرحيم.

وتعتبر وزارة الداخلية الخليفية اعتصام الدرازاعتصامًا غير قانوني، ويعتبر عبدالرحيم أول معتقل بسبب الاعتصام أمام منزل آية الله قاسم.

ويعتبر أسلوب التشهير ونشر صور المعتصمين والمحتجين، والابلاغ عنهم، والتحريض على قتلهم أو سجنهم وفصلهم عن أعمالهم، أسلوب رائج بين مناصري السلطة وأجهزتها الاعلامية، فقد قام التلفزيون الرسمي ببث عدد من البرامج التي شجعت على انتهاك حقوق المواطنين، بينها برنامج الراصد، وبرنامج سعيد الحمد، وذلك ضمن حملات لاضطهاد المعارضين، وشن اعتقالات وحشية ضد  النشطاء والمحتجين منذ العام 2011،  وقد تم فصل المئات من أعمالهم في 2011 نتيجة لذلك إذ تم تشكيل لجان تحقيق في الوزارات والشركات المختلفة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus