منظمة الشّفافية الدّولية تدعو البحرين إلى رفع الحظر عن سفر النّشطاء المناهضين للفساد

2016-07-22 - 4:55 م

مرآة البحرين-خاص: دعت منظمة الشّفافية الدّولية اليوم الحكومة البحرينية إلى رفع الحظر عن سفر النّشطاء المناهضين للفساد وغيرهم من نشطاء المجتمع المدني، بمن في ذلك الرّئيسين الحالي والسّابق لمجموعة مناهضة الفساد في جمعية الشّفافية البحرينية، كما دعت المنظمة الحكومة البحرينية إلى إظهار دعمها  للمجتمع المدني، ووقف ملاحقة النّاشطين والوفاء بالالتزامات التي كانت قد تعهدت بها في الماضي لحماية المجتمع المدني.

وطالبت المنظمة الحكومة البحرينية إعادة تأكيد التزامها من خلال رفع حظر السّفر المفروض على النّشطاء، ومن خلال ضمان أمن أولئك الذين يوجهون الانتقادات عند رؤيتهم للفساد والظلم.

وكان رئيس جمعية الشّفافية البحرينية، السيد شرف الموسوي قد مُنع من مغادرة البحرين عند محاولته السّفر. كما تعرّض عبد النبي العكري، الرّئيس السّابق للمنظمة في البحرين، وكذلك أحد الموظفين الحاليين، للأمر ذاته، إذ مُنِعا من السّفر إلى خارج البلاد من دون أي شرح.

ودانت منظمة الشّفافية الدّولية بشدة عمليات التّرهيب والمضايقات التي يتعرض لها النّشطاء المناهضون للفساد، والمدافعين عن حقوق الإنسان، وسط تقارير عن منع النّشطاء من مغادرة البلاد.

وكانت البحرين قد صدّقت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في العام 2010.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus