إخلاء سبيل ثلاثة رجال دين شيعة وآخرين وتجديد حبس 7 مواطنين بتهمة التجمهر في الدراز

2016-07-25 - 6:21 م

مرآة البحرين: قال نشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي إن النيابة العامة قررت إخلاء سبيل ثلاثة رجال دين شيعة تم اعتقالهم يوم أمس، على خلفية إلقاء خطب أو المشاركة في فعاليات احتجاجية في الدراز التي تشهد اعتصام مفتوحاً منذ أكثر من شهر احتجاجاً على إسقاط جنسية آية الله الشيخ عيسى قاسم.

وأخلت النيابة سبيل كل من الشيخ جاسم الخياط، الشيخ عزيز الخضران والسيد ياسين الموسوي، بالإضافة إلى الرادود عبدالجبار الدرازي، رضي القطري والشاب حسن المرزوق.

وقال المحامي صادق الدرازي إن النيابة أمرت بإخلاء سبيل جميع الموقوفين المتهمين بالمشاركة في مسيرة الجمعة 15 يوليو/تموز 2016 بالدراز.

لكن المحامي الدرازي قال إن النيابة أوقفت 7 مواطنين من الدراز 15 يوماً على ذمة التحقيق بتهمة التجمهر، وهم "جاسم محمد جميل، محمود محمد جميل، حسين ميرزا العبيدي، عباس عبدالله قاسم، جعفر عبدالله قاسم، عبدالهادي عبدالله أحمد قاسم وجعفر محمد عبدالله العصفور".

وكثفت السلطات البحرينية حملتها ضد المواطنين الشيعة منذ إسقاط جنسية آية الله الشيخ عيسى قاسم، وحل جمعية الوفاق، كبرى الجمعيات السياسية المعارضة، واسدعت العشرات من المواطنين ورجال الدين الشيعة للتحقيق ووجهت لعدد منهم تهماً بالتجمهر والتحريض على كراهية النظام.

ويقول نشطاء حقوقيون إن الطائفة الشيعية تتعرض لاستهداف ممنهج من قبل السلطات في معتقداتها ورموزها وشعائرها الدينية.

وكانت السلطات قد منعت رجل الدين الشيعي البارز الشيخ محمد صنقور من إقامة الصلاة في جامع الدراز، أكبر مسجد للشيعة، الجمعة الماضية.    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus