جائزة "القادة الديمقراطيون" لمطر مطر

2012-02-28 - 6:59 م





مرآة البحرين: حاز النائب المستقيل مطر مطر جائزة "القادة الديمقراطيين" التي تقدمها منظمة مشروع الشرق الأوسط للديمقراطية (POMED) لـ"التزامه الراسخ بالإصلاح السياسي في البحرين".

ووجهت المنظمة دعوة إلى مطر لحضور الحفل السنوي لتسلم الجائزة القادة الذي يُقام في واشنطن الخميس المقبل. وقالت المنظمة في خطابها إلى مطر: "هناك عدد قليل من الأفراد الذين يجسدون الأهداف والمبادئ التي تلهم عملنا لتعزيز دعم الولايات المتحدة الأميركية للديمقراطية وحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ونود أن نقر بما تبذلونه من جهود رائعة وسط ظروف صعبة للغاية خلال العام الماضي (2011)، والتزامكم الراسخ للإصلاح السياسي في البحرين، بما في ذلك دوركم المهم كقيادي في جمعية الوفاق. لذلك يشرفنا أن نمنحكم هذه الجائزة وعن جدارة".

كما أشارت المنظمة إلى أنه خلال استضافتها مطر في واشنطن ستقوم "بترتيب لقاءات مع مختلف الجهات الفاعلة في المجتمع السياسي، سواء من الحكومة أو غيرها، لما تمثله وجهة نظره من قيمة كصوت بارز في المعارضة البحرينية، من المهم أن يتم إطلاع صناع القرار وكبار الخبراء عليه".

من جهته، قال مطر: "إن الجائزة الرمزية التي ستُمنح لي، تعبر عن التقدير الكبير للحركة التي شهدتها البحرين للمطالبة بالحرية والديمقراطية، وهي تخص البحرينيين ككل، تقديراً لما قدموه، وإصرارهم على المضي قدماً في مطالبتهم بالعدالة والديمقراطية والإصلاح السياسي".

وشكك مطر الذي صدر حكم ببراءته يوم الاثنين الماضي من تهمة التجمهر المنسوبة إليه، في إمكانية سفره لحضور حفل التكريم بسبب عدم استمرار سريان قرار منع السفر عنه،
وقال: "حاولت الذهاب إلى السعودية عبر جسر الملك فهد يوم الجمعة الماضي، إلا أنه تم منعي من السفر من الجانب البحريني، وذلك من دون أي مبرر قانوني لهذا المنع، لأن القضية التي اتهمت بها لم تتجاوز موضوع التجمهر، وصدر قرار ببراءتي منها قبل أيام، والمحامي أحمد جاسم مازال على تواصل مع النيابة العامة في هذا الشأن".

وتعنى "مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط" بدراسة "تطور الديمقراطيات في منطقة الشرق الأوسط وكيفية تقديم يمكن للولايات المتحدة دعم أفضل لتلك العملية، وذلك من خلال الحوار والبحوث". كما ستمنح المنظمة الجائزة إلى كل من السفير الأميركي في سوريا روبرت فورد والناشطة التونسية أم الزين خليفة.

("الوسط")



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus