"رابطة الصحافة البحرينية": إعلان "المنامة عاصمة للصحافة العربية" محاولة تضليل للرأي العالمي

2012-02-28 - 7:11 ص





مرآة البحرين (خاص):
قالت "رابطة الصحافة البحرينية" ومقرها لندن إن السلطات البحرينية "تستمر في محاولاتها اليائسة لخداع وتضليل الرأي العام الدولي والمنظمات الحقوقية والمعنية بالحريات الإعلامية وذلك عبر اقامة احتفالية تحت عنوان "المنامة عاصمة للصحافة العربية)".

وأكدت الرابطة، في بيان، أن "هذا الإعلان ياتي فيما لا تزال حملات الإستهداف والتشهير والقمع للحريات الصحافية مستمرة في البلاد. وفي ظل ما تؤكده المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالدفاع عن حرية التعبير وحرية الإعلام من إستمرار لسياسة الرأي الواحد والتدخل الحكومي في توجيه الخطاب الإعلامي لمصلحتها".

وطالبت "بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة وبمشاركة دولية في مقتل كل من المدون زكريا العشيري والناشر كريم فخراوي، وتقديم المتسببين في مقتلهما إلى محاكمة عادلة، وتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في حالات التعذيب التي تعرض لها الإعلاميون في مراكز التوقيف التابعة لوزارة الداخلية وقوة دفاع البحرين وجهاز الأمن الوطني".

ودعت الرابطة الحكومة البحرينية إلى "السماح بإيفاد ممثل دائم للهيئات الدولية المعنية بحرية الإعلام والصحافة للإطلاع والرقابة المباشرة على ما تشهده البحرين من استهداف للإعلاميين والصحافيين"، مؤكدة ضرورة "ايقاف العمل بقانون رقم 47 لتنظيم الصحافة والطباعة والنشر، وإطلاق سراح الناشطين الإعلاميين والمدونين المعتقلين في السجون البحرينية على الفور وإيقاف جميع المحاكمات الجارية للإعلاميين البحرينين في محاكم السلامة الوطنية والمحاكم الجنائية".

كما دعت الرابطة إلى "فصل إدارة شؤون الإعلام الخارجي عن هيئة شؤون الإعلام الحكومية، وتشكيل لجنة مؤقتة لتنظيم الصحافة والإعلام بإدارة صحافيين بحرينيين منتخبين إلى حين تشكيل هيئة عليا منتخبة لتنظيم الطباعة والنشر في البلاد بإشراف دولي".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus