آلاف الغاضبين في البحرين يرددون شعارات مناوئة للملك ويطالبون بوقف اضطهاد الشيعة

2016-07-29 - 10:46 م

مرآة البحرين- خاص: تظاهر الآلاف في الدراز غرب العاصمة المنامة (الجمعة 29 يوليو/ تموز 2016) تنديدا باستمرار الاضطهاد الديني الذي تمارسه السلطات البحرينية بحق الطائفة الشيعية، وذلك عقب منع أكبر صلاة للشيعة.

ومنعت السلطات أكبر صلاة جمعة في جامع الإمام الصادق، بعد أن منعت الشيخ محمد صنقور من الوصول إلى الجامع، وشددت الخناق على المصلين.

وطالب المتظاهرون السلطات بوضع حد لاستهداف الشيعة، حيث أقدمت الشهر الماضي على سلسلة من الإجراءات الخطيرة التي تهدد الأمن في البلاد.

وعمدت الحكومة إلى حل جمعية الوفاق الوطني (أكبر فصيل سياسي)، إلى جانب حل جمعيتين دينيتين للشيعة، قبل أن يقوم الملك حمد بن عيسى آل خليفة بإصدار مرسوم ملكي يقضي بتجريد الزعيم الأعلى آية الله الشيخ عيسى قاسم من جنسيته وتقديمه للمحاكمة لإدارته فريضة الخمس الدينية الخاصة بالشيعة.

وقال الرجل الثاني في الطائفة الشيعية السيد عبدالله الغريفي أمس الخميس، إن جمع الأموال لفريضة الخمس لا يمثل جريمة، وإنما هو من صميم المذهب الشيعي، مستنكرا تجريمه من قبل السلطات.

المتظاهرون الذين ساروا في الشوارع الداخلية للدراز، حيث يقطن آية الله قاسم، عبروا عن غضبهم لاستهدافه، ورددوا شعارات مناوئة لملك البلاد وحملوه مسؤولية الانتهاكات المتواصلة منذ آكثر من 5 سنوات بحق الشيعة.

وكان الجيش البحريني بدعم من قوات سعودية اقتحمت البلاد منتصف مارس/ آذار 2011 قد قام بهدم نحو 40 مسجدا للشيعة، الأمر الذي لا زال يواجه بإدانات دولية.

1

2

3

4

4

 

6


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus