مجلس النواب البحريني يرعى إقامة مؤتمر عربي بالبحرين لمناقشة "التدخلات الإيرانية"

2016-07-31 - 12:17 ص

مرآة البحرين: سيرعى رئيس مجلس النواب البحريني أحمد الملا إقامة منتدى عربي في العاصمة المنامة تحت عنوان "التهديدات الإيرانية للأمن الإنساني العربي".

وقال بيان تلقت "مرآة البحرين" نسخة منه السبت (30 يوليو/ تموز 2016) إن المنتدى العربي الأول  الذي ستنطلق أعماله بالمنامة في 6 أغسطس/ آب القادم "يهدف إلى مناقشة واقع التدخلات الإيرانية في الوطن العربي وصورها وتأثيراتها الحالية والمستقبلية، والعمل على وضع تصور لاستراتيجية وطنية وقومية، وتشكيل لجنة خبراء لمتابعة تطوير وتنفيذ تلك الاستراتيجية، لتكون باكورة لانطلاق عمل عربي شامل لمواجهة تلك التدخلات على مختلف الأصعدة".

وأضاف البيان بأن ذلك يأتي "بالشراكة مع مختلف الأطراف العربية الفاعلية من (منظمات غير حكومية) و(أجهزة رسمية وحكومية) و(أحزاب سياسية وفكرية)".

ولفت إلى أن المنتدى "سيشهد مشاركة واسعة من أعضاء المجالس الوطنية ومجالس الشورى، والأجهزة المعنية بالدول العربية، والهيئات الاممية المعنية بحقوق الإنسان والتنمية، والمؤسسات والمجالس واللجان والهيئات الوطنية العربية لحقوق الإنسان، والمكتب الإقليمي للمفوضية السامية لحقوق الإنسان، والمنظمات العربية والدولية العاملة بمجال حقوق الإنسان، ومراكز البحوث والدراسات والأكاديميون والطلبة والباحثون في مجال حقوق الإنسان"، على حد ما جاء في البيان.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus